أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

الاولــى

عريقات: أي تعديل في المبادرة العربية سينسفها
فتح تتوعد شارون بما هو أكثر من الهاون
* * القدس غزة الوكالات:
^^^^^^^^^^^
تعهدت حركة )فتح( الفلسطينية بمواصلة الانتفاضة متوعدة رئيس الوزراء الاسرائيلي بما هو اكثر من )الهاون(. فيما استمرت المواجهات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في انحاء من الضفة وغزة في وقت تترقب فيه المنطقة التطورات المصاحبة للمبادرة الاردنية المصرية والرد الاسرائيلي عليها.
^^^^^^^^^^^
وقد جرحت القوات الاسرائيلية سبعة متظاهرين فلسطينيين بالقرب من رام الله بالضفة الغربية احدهم حالته حرجة، وقال شهود عيان ان معارك بالاسلحة نشبت عقب الاشتباك مع المتظاهرين الفلسطينيين، واستخدم الجيش الاسرائيلي البنادق الآلية الثقيلة ضد رجال كانوا يطلقون النار من اسلحة خفيفة من بنايات على اطراف رام الله.
وفي مدينة قلقيلة اطلق الجنود الاسرائيليون الرصاص المعدني فأصابوا اربعة من راشقي الحجارة.
وقال عاملون في مستشفى بغزة ان جنودا اسرائيليين اطلقوا النار فأصابوا 11 محتجاً عند معبر المنطار على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة واصابت الرصاصات الاسرائيلية احد نشطاء حركة المقاومة الاسلامية حماس وقالت اسرة الرجل انه كان يسير قرب منزله عند اصابته فيما ادعى الاسرائيليون انه كان يرشقهم بالحجارة.
الى ذلك اعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني )فتح( امس مسؤوليتها عن اطلاق قذائف الهاون على مستوطنات يهودية في قطاع غزة وذلك ردا على مقتل اربعة من
نشطائها في انفجار عبوة في رفح الاسبوع الماضي.
وقالت حركة فتح في بيان لها حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه )قامت مجموعاتنا البطلة الليلة الماضية بقصف مستوطنات العدو جنوب قطاع غزة الصامد بقذائف الهاون ردا على المجزرة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني القذر التي اودت بحياة ابطالنا الاربعة في رفح(.
واكد البيان )ان هذه الخطوة الاولى في مسلسل ردنا على الغدر الاسرائيلي سيتبعها الكثير(.
وتوعدت فتح )اننا نعد شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي وجنرالاته وقطعان مستوطنيه بالكثير من المفاجآت، فالهاون ليس الكل، والكل كثير وجديد، والمجدل )عسقلان مدينة اسرائيلية تقع قرب قطاع غزة( ليس ببعيد وان لناظره قريب واننا نعاهد الشهداء الابطال وشعبنا العظيم على المضي قدما بالانتفاضة المباركة(.
واضاف البيان )ان التزامنا بعدم القصف في الفترة الاخيرة تجاوبا مع نداء القيادة الفلسطينية لا يعني مطلقا السكوت على الجرائم الاسرائيلية كما انه لا يعني التخاذل والاستسلام(.
وكان ناطق عسكري اسرائيلي اعلن ان ثلاث قذائف هاون اطلقت ليل الجمعة السبت على مستوطنتي كفر دروم ونتسانيت في قطاع غزة لكنها لم تسفر عن اصابات.
ويوم الخميس توعدت فتح بألا تمر حادثة الانفجار التي ادت الى مقتل اربعة فلسطينيين منهم ثلاثة من رجال الامن ومن عناصرها في رفح الاربعاء من دون حساب.
وفي 18 الجاري اصدر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اوامر الى قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية بمنع اطلاق قذائف هاون على اسرائيل والمستوطنات اليهودية في الاراضي الفلسطينية.
ومن جانبها اعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية )حماس( امس السبت مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع اول امس في مستوطنة نيتسار حزاني في مجمع مستوطنات غوش قطيف جنوب قطاع غزة واسفر عن اصابة مستوطن وجندي اسرائيلي.
وجاء في بيان لكتائب عز الدين القسام )بعون من الله ورعايته تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن اقتحام مستوطنة نيتسار حزاني وتفجير عبوة ناسفة عن بعد في خزان تجمع مستوطنات غوش قطيف ضد دورية صهيونية راجلة وذلك أول امس الجمعة(.
واكدت الكتائب )تأتي عمليتنا هذه في اطار الرد على الاحتلال وسياسة الاغتيال التي كان اخرها اربعة من اخواننا في حركة فتح في مدينة رفح )جنوب القطاع( عن طريق التفجير عن بعد. فليذق المحتل اذاً وليشرب من نفس الكأس الذي يذيقنا منها(.
وكان مصدر عسكري اسرائيلي اعلن اول امس ان مستوطنا يهوديا وجنديا اسرائيليا اصيبا بجروح طفيفة صباح الجمعة في انفجار عبوة في قطاع غزة.
وافاد متحدث عسكري اسرائيلي ان مسؤول الامن في مستوطنة نيتسار حزاني وضابطا اسرائيليا اصيبا بجروح عندما انفجرت عبوة عند مدخل مخصص للعمال الفلسطينيين الذين يعملون في المستوطنة الواقعة جنوب قطاع غزة.
وكانت مصادر طبية وامنية فلسطينية اعلنت استشهاد اربعة فلسطينيين، ثلاثة منهم عناصر في الامن الفلسطيني ومن فتح، الاربعاء في انفجار عبوة اكد مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي فجرها عن بعد في منطقة رفح الحدودية قرب مصر.
وفيما يتصل بالمبادرة الاردنية المصرية اكد مسؤول اردني بارز ان وزير الخارجية الاسرائيلي شمعون بيريز سيصل الى العاصمة الاردنية عمان اليوم الأحد لنقل الرد الاسرائيلي على المبادرة وقال «الرد الاسرائيلي سيكون اختباراً لمدى جدية نواياهم».والتقى رئيس الوزراء الاسرائيلي اريل شارون امس بيريز قبل ان يوفده الى القاهرة وعمان لشرح اعتراضات اسرائيل على المبادرة وقال الوزير الاسرائيلي داني شافيه «ان الحكومة تنظر بجدية للمقترحات ولكن لديها تحفظات».وبالمقابل ابلغ المفاوض الفلسطيني البارز صائب عريقات أن اي تغيير في الخطة الاردنية المصرية سينسفها مشيراً بذلك الى نوايا اسرائيل اجراء تعديلات او اقتراح تعديلات عليها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved