أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

أمانة مدينة الدمام:
هذه جهود بلدية سيهات
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إشارة لخطابكم رقم 607/ع م بتاريخ 2/11/1421ه العدد رقم 10348 تحت عنوان )امتلاء الساحات والشوارع بمياه الأمطار وكثرة المخلفات والأوساخ والحشائش والأحراش والتراب والغبار الذي يغطي سماء الشوارع بسيهات(.
رئيس بلدية مركز سيهات المهندس أحمد بن عبدالوهاب الضويحي أفادنا:
بأننا نقدر للجميع ما أبدوه من ملاحظات متمثلة في وجهة نظرهم الشخصية فالمخلفات بالبراميل تزال أولا بأول وأن شفط مياه الأمطار قد تم الانتهاء منها نعم هناك كثير من الأراضي المملوكة منخفضة وباعتبار مدينة سيهات قريبة جدا من مياه البحر حيث لا يفصل بينهما سوى شارع مما جعلها تتأثر بتلك الأراضي بعامل المد والجزر وباعتبار أن التربة وصلت درجة التشبع ولعدم وجود تصريف مجار لبعض الأحياء مثل حي الفلاح والنمر الشمالي والجمعية مما يظهر بين آونة وأخرى تجمع مياه في تلك المنخفضات رغم إعادة شفطها علما أن البلدية تقوم بالمكافحة المستمرة في رشها بالمبيدات الحشرية والاستكشاف الحشري ليرقات البعوض متى ما وجدت.
أما بالنسبة للحشائش والأحراش فإن طبيعة الأراضي زراعية وليس غريبا نمو الحشائش في الساحات والأراضي البيضاء وبعد هطول الأمطار التي أنعم الله بها علينا جميعا خلال الفترة الماضية وأنه توجد خطة لدى البلدية بإزالتها وحبذا لو أن أصحاب الأراضي المملوكة ساهموا بإزالتها من أراضيهم وقاموا بتسويتها مع الإحاطة أنه تم إزالة أكثر من )175( ساحة خلال فترة ما قبل هطول الأمطار.
أما بالنسبة لسيارات السكراب التي أشير إليها فإنها لا تتعدى )15( سيارة في سيهات والنابية ومتى ما انتهت الإجراءات الرسمية لها من قبل الجهات المختصة سيتم إزالتها علما أنه تم إزالة أكثر من أربعين سيارة.
أما بالنسبة للمساكن الآيلة للسقوط فإنه توجد لجنة قامت بحصر المساكن ولا تزال إجراءاتها النظامية قيد التنفيذ. أما بالنسبة لسفلتة طرق المصارف الزراعية فإن البلدية تنظر الى سفلتة الشوارع حسب الأولوية.
أخيرا نكرر شكرنا وتقديرنا لكل من تقدم بنقد هادف وبناء وحبذا لو تكرم الجميع بزيارة البلدية للاطلاع على سير العمل.
نأمل الاطلاع والنشر
ولكم أطيب تحياتي وتقديري
محمود بن حسن الرتوعي
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved