أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

أفكار ومشروعات تعكس حرص القائمين عليها
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك
دروب الخير وطرق البذل كثيرة ولله الحمد والمنّة. لكن يظل الدور على الشخص ومدى حبه لبذل الخير لاخوانه وخاصة اذا كانوا في حاجة لدعمهم نظرا لسوء احوالهم المادية والرسول صلى الله عليه وسلم حث على الصدقة ورغب بها وبيَّن أنها تطفىء غضب الرب. لما لها من مزايا في هذا الدين من مضاعفة الحسنات واستمرار الاجر والثواب في الحياة وبعد الممات.
وبنظرة فاحصة لواقعنا المعاصر نجد أنه لا عذر للشخص اذا قصَّر في مد يد العون لاخوانه المحتاجين. فجمعيات البر منتشرة ومثلها أيضا المؤسسات الخيرية. هذا على الصعيد الرسمي. أما على الصعيد الشخصي فلا يخلو الشخص من جار او قريب محتاج. والرسول صلى الله عليه وسلم حث على الصدقة على الاقارب وبيّن أنها صدقة وصلة.
ومن الصروح الخيرية التي تعمر بها هذه البلاد: المستودع الخيري في مدينة بريدة والذي تفضل بافتتاح مقره الجديد سمو امير منطقة القصيم وسمو نائبه.
إن هذا الصرح الخيري يعد من ابرز المؤسسات الخيرية. ومما يدل على ذلك الافكار التي ينتهجها والتي نجد فيها نوعاً من التجديد في طرق البذل والعطاء والتي كان من أبرزها: حملة جمع ورق الكتب والصحف والمجلات عبر حملات منظمة للأحياء السكنية. إن هذه الفكرة - والحق يقال - في قمة الروعة وذلك حتى يستفاد منها بالشكل الصحيح.
كذلك لا ننسى مشروع العناية بالمصحف الشريف وصيانته واصلاح أوراقه حتى يتم اعادة تداوله من جديد.
إن هذه الافكار والمشروعات تدل على حرص القائمين عليه على عدم قصر التبرعات على المواد المعتاد عليها وكذلك عدم قصرها على التبرعات المالية. وعلى هذا فيجب على كل شخص ان يتفاعل مع هذه الافكار التي تعود عليه بإذن الله بالأجر والثواب من الله عز وجل. وتعود على امواله بالبركة والزيادة بإذن الله .
كل هذه الافكار والرؤى لا نملك إزاءها الا ان نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للقائمين على هذا المشروع المبارك وعلى رأسهم صاحب الفضيلة الدكتور: صالح الونيان يحفظه الله ولمن شاركوه فيه. وان يجعله في موازين اعمالهم وان يطرح في مشروعهم البركة.
وانطلاقاً من ذلك أحببت المشاركة والكتابة عن هذا المشروع الخيري المبارك وعن القائمين عليه الذين يستحقون الشكر والتقدير. ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
ولكم خالص تحياتي وتقديري.
إبراهيم بن علي البازعي
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
فرع القصيم - قسم اللغة العربية

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved