أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

الريـاضيـة

على شرف معالي رئيس مجلس الشورى
ميدان الفروسية بالمجمعة يختتم أنشطته لهذا الموسم
)خزنة( تفوز بالسيارة المقدمة من الأمير سلطان بن محمد
* المجمعة - فهد الفهد:
على شرف معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير أقام ميدان الفروسية بمحافظة المجمعة حفله الختامي للموسم الحالي الذي خصص الشوط الثالث من السباق على جائزة السيارة المقدمة من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.. وقد أقيم قبل انطلاقة السباق الحادي عشر للميدان في هذا العام حفل خطابي حضره بالاضافة إلى راعي الحفل وكيل محافظة المجمعة ورئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالمحافظة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة والدكتور عبدالرحمن الشبيلي عضو مجلس الشورى والأستاذ يوسف العثيمين وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأهالي ومحبي هذه الرياضة الأصيلة.. وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله الشبل ثامر عبدالرحمن الثميري ثم ألقى نائب مدير الميدان عبدالعزيز الصالح كلمة رحب فيها بمعالي رئيس مجلس الشورى والحضور وشكرهم على تلبية دعوة إدارة الميدان وأشاد بالدعم اللامحدود الذي يلقاه الميدان من لدن صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الذي يقدم مشكوراً كل دعم لجميع ميادين الفروسية انطلاقاً من حرص سموه على رياضة الآباء والأجداد.. بعد ذلك ألقى الشاعر عبدالعزيز الصدي قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.. بعده سلم معالي الشيخ محمد بن جبير الشهادات التقديرية التي قدمها ميدان الفروسية بالمحافظة للإدارات الحكومية والصحف المحلية والشركات والمؤسسات المتعاونين مع الميدان خلال موسمه الحالي وشمل التكريم الشرطة ومصلحة المياه والجوازات وإدارة تعليم البنين والهلال الأحمر والدفاع المدني ومجمع عبدالعزيز وعبدالله التويجري التعليمي وبعض الصحف المحلية ومنها جريدة الجزيرة. كما سلم مدير الميدان الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الثميري درع الميدان لمعالي رئيس مجلس الشورى على دعمه وتشجيعه للميدان.
خزنة تحقق السيارة
عقب ذلك بدأ الشوط الأول من السباق والذي خصص للخيول المبتدئة - انتاج محلي - مسافته 2200م على كأس الحصان أركان وشارك فيه سبعة جياد جاءت نتائجه على النحو التالي:
- الأول الجواد الأحمر من اسطبل العطا الله.
- الثاني مزايا المالك دخيل السويكت.
- الثالث شهيانة رعنة للمالك مساعد المساعد.
وبعد نهاية السباق سلم راعي السباق الكأس لصاحب الجواد الأول والجوائز للفائزين بالمركزين الثاني والثالث.
** الشوط الثاني:
لخيول الدرجة الثالثة لمسافة 2200م على كأس الحصان مجحان وشارك فيه 13 جواداً جاءت نتائجه كما يلي:
- الأول الوجيف لعبدالرحمن الجمعان.
- الثاني العفار لأبناء علي وعبدالعزيز الحمادي.
- الثالث الطوقي لغنيم السعدوني.
- الرابع غزلان لأبناء رحيم المطيري.
وعقب نهاية السباق سلم معالي رئيس مجلس الشورى الكأس لصاحب الجواد الأول والجوائز للفائزين بالمركزين الثاني والثالث.
** الشوط الثالث والأخير
وكان مفتوحاً لجميع الدرجات انتاج محلي المسافة 2200م على جائزة السيارة «جيب نيسان باترول» موديل 2001م مقدمة من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وشارك في هذا الشوط 13 جواداً وشهد تنافساً كبيراً بين الجياد المشاركة واستطاعت الجواد )خزنة( للمالك سليمان بن شايع الحقيل الفوز بالسيارة وجاءت الجواد المسمى لأبناء صالح الحماد في المركز الثاني والجواد همسات لنايف العتيبي في المركز الثالث والجواد راجح لغنيم السعدوني في المركز الرابع والجواد الرجاوية لأحمد الشدوخي في المركز الخامس.
وعقب نهاية السباق سلم معالي الشيخ محمد بن جبير مفتاح السيارة لمالك الجواد )خزنة( الأستاذ سليمان الحقيل.. بعد ذلك غادر معالي رئيس مجلس الشورى والحضور ميدان السباق مودعين بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وتكريم.
وعقب نهاية السباق أدلى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير بتصريح صحفي قال فيه: يسعدني بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى إدارة ميدان الفروسية في محافظة المجمعة وعلى رأسها وكيل محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة ا لذين شرفوني بحضور هذا الحفل وسعدت بتلبية الدعوة وكانت سعادتي أكثر عندما وجدت هذا الحماس المنقطع النظير والاقبال على هذه الرياضة العربية الأصيلة.. ولا شك أن ايجاد مثل هذه الفرص للشباب الذين يرغبون أن يتدربوا على الفروسية شيء جيد ومفيد وجميل.. وأدعو الى الاكثار من هذه النشاطات في كل مكان وفي كل مدينة وقرية وان توجد مثل هذه الميادين حتى تتاح الفرص لجميع الشباب للمشاركة في مثل هذه السباقات.. وأضاف انه من نافلة القول أن الفروسية والتدريب عليها شيء دعا إليه ديننا الحنيف ورغب فيها الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته ومن هذا المنطلق فإن حكومتنا الرشيدة تولي الفروسية اهتماماً كبيراً منذ عهد بعيد حيث كان الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - يعقد المسابقات على الفروسية لدرجة أنه سمى مكاناً في الرياض باسم الملز وهو مكان للفروسية.. وأشار أنني سعيد أن أشاهد هذه المنافسة من الخيالة وأتقدم بالتهنئة لصاحب الجواد الفائز بالسيارة ولكل الفائزين في أشواط هذا السباق وأتمنى لهم ولزملائهم التوفيق في مناسبات أخرى.
لقطات من الحفل
* حضر الاحتفال الختامي للميدان جمهور كبير من الأهالي ومحبي هذه الرياضة العريقة من كافة مدن وقرى المحافظة والمحافظات المجاورة.
* بذل مدير الميدان الأستاذ عبدالرحمن الثميري ونائبه الأستاذ عبدالعزيز الصالح والأستاذ سعود الخمعلي والأستاذ ضيدان المريخي وزملاؤهم جهوداً كبيرة في انجاح هذه المناسبة.
* قام فريق من برنامج )كل الرياضة( بالقناة الثانية بالتلفزيون بقيادة الأستاذ شلهوب الشلهوب بتصوير كافة فقرات هذه المناسبة وإجراء بعض اللقاءات مع بعض الحضور.
* شارك رجال شرطة المحافظة في عملية تنظيم الحفل.. كما تواجدت فرقة من الهلال الأحمر مع المتسابقين في جميع الأشواط.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved