أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

الريـاضيـة

الأمير سلطان بن فهد ترأس اجتماع اتحاد الكرة وهنأ الفرق المتأهلة
نهائيا الموسم الرياضي الحافل سيظهران بما يليق بالمناسبتين الكبيرتين
* * كتب - محمد الحناكي:
^^^^^^^^^^^
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماع مجلس ادارة الاتحاد السعوي لكرة القدم الذي عقد بعد ظهر أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد.. وأصحاب السمو والسعادة أعضاء مجلس الادارة وذلك بمكتب سموه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي.
^^^^^^^^^^^
وفي بداية الاجتماع رحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد بأعضاء مجلس الادارة، وقدم سموه التهنئة للأندية التي تأهلت الى المباراتين النهائيتين على كأس سمو ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً سموه أن نهائيات الموسم الرياضي ستظهر بمشيئة الله بهاتين المناسبتين الكبيرتين اللتين ترعاهما قيادتنا الرشيدة، وان تقدِّم الفرق المستويات التي تعكس المستوى الذي وصلت اليه الكرة السعودية، باعتبار المباراتين الختاميتين ذروة ختام موسم رياضي حافل.
ثم تحدث سمو الرئيس العام ورئيس الاتحاد عن تنظيم المملكة لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة التي تستضيفها المملكة خلال شهر ذي القعدة 1422ه الموافق شهر يناير 2002 م على ضوء صدور قرار سموه بتشكيل اللجنة العليا وادارة الدورة وستكون لهذه الدورة صورة مشرفة بمشيئة الله ، ثم استعرض مجلس ادارة الاتحاد المواضيع المدرجة على جدول اعماله، حيث اطلع على التصور الشامل الذي قدمته لجان الاتحاد على ضوء اجتماعاتها ودراساتها المتكاملة للمواضيع المتعلقة بشؤون اعمالها.
فعلى صعيد المنتخبات الوطنية استعرض مجلس الادارة برنامج منتخب المملكة الأول علي ضوء مرئيات لجنة المنتخبات.. واطلع المجلس على البرنامج المقترح لمشاركة منتخب المملكة الأول في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002م وفوض مجلس ادارة الاتحاد لجنة المنتخبات لوضع البرنامج بصورته النهائية.
كما اطلع مجلس الادارة على التصور والرؤية التي اعدتها لجنة الاحتراف على ضوء دراستها لكافة جوانب الاحتراف حاضراً ومستقبلاً على ضوء الزيارات التي قام بها رئيس واعضاء اللجنة لأندية المملكة وعلى ضوء قضايا الاحتراف واللاعبين والامور المالية والادارية المتعلقة بهذا الجانب المهم.
كما اطلع مجلس الادارة في هذا الصدد علي ما عرضته اللجنة حول نظم الاحتراف واهمية تكثيف الندوات والمحاضرات لما فيه استيعاب نظام الاحتراف ولوائحه بما يحقق كامل الأهداف التي يتوخاها اتحاد كرة القدم من تطبيق الاحتراف في المملكة.. ووافق المجلس علي توصيات اللجنة بشأن قيامها باستكمال دراسة كل هذه المواضيع دراسة مستوفية ترفع لمجلس الادارة واستعرض مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجال المواضيع الفنية توصيات اللجنة الفنية المتعلقة بالبرنامج الزمني للموسم الرياضي المقبل المشتمل على بطولات ومسابقات الاتحاد بمختلف درجاتها على ضوء الارتباطات والمشاركات الاقليمية والقارية والدولية لمنتخبات المملكة والاندية.
ووافق المجلس على الأسس المبدئية التي عرضتها اللجنة الفنية للبرنامج الزمني للموسم المقبل على ضوء كافة الارتباطات المشار اليها وقرر المجلس استكمال دراسة البرنامج على ضوء الآراء والمقترحات التي تم طرحها تمهيداً لاعتماد البرنامج، ووافق مجلس ادارة الاتحاد على توصيات لجنة الإعلام والاحصاء بشأن المواضيع الإعلامية المرتبطة بنشاطات وبرامج الاتحاد المحلية والقارية والدولية.. ومنها استكمال انشاء موقع الاتحاد على «الانترنت» على ضوء التنسيق على مركز المعلومات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وما قطعه هذا الموضوع من مراحل علي مستوى الرئاسة.
وأقر الاتحاد خطة اللجنة الإعلامية التي تواكب مشاركات منتخبات واندية المملكة على الصعيد الخارجي بما يتناسب مع ما وصلت اليه المملكة من تطور في كافة المجالات وخاصة في مجال الشباب والرياضة.
وأقر مجلس ادارة الاتحاد توصية اللجنة بشأن توحيد لغة الخطاب مع وسائل الإعلام بما يحقق اهداف الاتحاد بالتنسيق مع وسائل الإعلام بما يحقق آهداف الاتحاد بالتنسيق مع كافة لجان الاتحاد وحسب طبيعة عملها وقرر الاتحاد مناقشة توصيات اللجنة المالية في الاجتماع المقبل للاتحاد في مدينة جدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved