أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

وَرّاق الجزيرة

مؤرخو الخليج وآثاريوه يلتقون في عمان
* كتب محرر وراق الجزيرة:
تعقد جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي الملتقى العلمي الثالث لها في رحاب جامعة السلطان قابوس بمسقط عاصمة عمان الشقيقة. وسيقدم في هذا الملتقى اكثر من ثلاثين بحثا علميا في العديد من الموضوعات التاريخية والآثارية.
جدير بالذكر ان هذه الجمعية الفتية التي نشأت مؤخرا اختطت لنفسها مجموعة من الاهداف التي تحمل رسالتها العلمية ؛ ومن هذه الاهداف:
)1( تنمية الفكر العلمي في مجالات اهتمام الجمعية
)2( تحقيق التعاون بين اهل الاختصاص والمهتمين
)3( العمل على تقوية الاواصر بين دول المجلس من خلال الابحاث والانشطة
)4( تيسير تبادل الانتاج العلمي والافكار العلمية في مجالات اهتمام الجمعية اضافة الى ان الجمعية وضعت لها مجموعة من الانشطة الدورية المهمة مثل عقد الندوات واصدار الكتب والنشرات والقيام بالرحلات العلمية؛ وكل هذه الامور تركز بالدرجة الاولى على منطقة الخليج العربي.
اما مجلس ادارة الجمعية الحالي؛ فيتكون من أ. د. احمد بن عمر الزيلعي من السعودية رئيسا، والدكتور عصام الرواس نائبا للرئيس، والدكتور عبدالمالك التميمي من الكويت أمين النشر والبحث العلمي؛ والدكتورة فاطمة الصائغ من الامارات امينة المال؛ والدكتور سعيد الهاشم امين السر.
ويصدر عن الجمعية كتيبات ترصد نتائج ما يجري من حوارات وندوات حتى يتسنى للجميع الوقوف عليها؛ وللجمعية شروط للراغبين في الانضمام اليها ذكرتها في كتاب الاصدار الاول من اخبار جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر سنة «1418ه 1997م» من نشر امانة النشر والبحث العلمي بالجمعية.


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved