أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th April,2001 العدد:10441الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,صفر 1422

ملحق جازان

المسئولون والمواطنون في أحد المسارحة وصامطة ل )الملحق(
زيارة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز تعني لنا الكثير
هذه الجولة الميمونة تعكس عمق التلاحم وحرص قيادتنا الرشيدة على تلمس احتياجات المواطنين
بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان إلى قطاع المنطقة الجنوبي تحدث ل "الجزيرة" عدد من المسئولين والمواطنين في قطاعي أحد المسارحة وصامطة وخرجت بالآتي:
* محافظ محافظة صامطة سلطان السديري قال: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان هي تشريف كبير لنا في المقام الأول وهي وإن كانت تندرج ضمن جولاته الاستطلاعية للمنطقة إلا أن الجميع يعلق عليها الآمال الكبيرة ونحن نشكر الله سبحانه وتعالى أولاً ثم سموه لاهتمامه بأبنائه في المنطقة وحرصه على الوقوف على احتياجاتهم عن طريق الالتقاء بهم وهو ما يمثل غاية التلاحم بين المواطن والمسؤول فاهلاً وسهلاً بسموه الكريم وأحب أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادتنا الحكيمة بدءاً بخادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله جميعاً لإكرامهم المنطقة واهتمامهم بها بتعيين سمو الأمير محمد أميراً لها ولا يفوتني تقديم الشكر للأمير محمد بن تركي السديدي على كل جهوده التي قدمها للمنطقة متمنياً له طول العمر وكل التوفيق.
* أما وكيل محافظة صامطة فقال:
إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز فرصة رائعة لأهالي المحافظة لعرض مطالبهم واحتياجاتهم ونتوجه بالشكر الجزيل لسموه على اهتمامه وحرصه المميز متمنين أن يوفقنا الله سبحانه لخدمة هذا الوطن المعطاء تحت قيادته بما يكفل تحقيق تطلعات أهالي المحافظة وتحقيق مصالحهم.
* أما محافظ محافظة أحد المسارحة راشد بن صالح العصيمي فقد اعتبر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لمحافظة أحد المسارحة زيارة تاريخية ستبقى في ذاكرة أبناء المحافظة الذين يعولون الكثير على هذه الزيارة . وقال: " أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يوفق سموه لما يحبه ويرضاه ويوفقنا للعمل تحت رايته لتحقيق المنشود وأتقدم بالشكر الجزيل لسيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لإكرام المنطقة بسمو الأمير ونسأل للّه له كل التوفيق.
* الشيخ عبده بن حسن الحكمي عمدة أحد المسارحة أبدى سروره الكبير بزيارة سمو الأمير ووصف الزيارة بأنها ستعود بالخير الكثير على أبناء المحافظة: وقال : من خلال الفترة القصيرة التي تعرفت فيها على شخصية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة لمست فيه إخلاصه الشديد وحرصه المتناهي على معرفة احتياجات أهالى المنطقة عموماً وما هذه الجولات التي يقوم بها على حساب راحته ووقته إلا من باب الحرص على خدمة المنطقة والنهوض بها ونشكر قيادتنا الحكيمة وفقها الله على مكرمتها هذه التي تأتي في منظومة طويلة رعت بها المنطقة كما أزجي الشكر للأمير محمد بن تركي السديري على كل ما قدمه من جهود خلال الفترة الماضية وأتمنى له طول العمر. أما بالنسبة لأهم احتياجات المنطقة وهو ما لا يخفى على سمو الأمير فتتمثل في بعض الخدمات في مجال الصحة والمواصلات والاتصالات خصوصاً القرى والهجر الصغيرة.
* الشيخ يحيى بن محمد السيد عطيف عضو مجلس المنطقة قال: إن هذه الزيارة الميمونة لها أهدافها لدي سموه وهي أهداف جوهرية تتخطى استطلاع الأوضاع إلى خدمة أبناء المنطقة وبما أنها تصب في ذلك فعلينا جميعاً أبناء المحافظات الجنوبية أن نوجه الشكر الجزيل لسمو الأمير على هذا الحرص والاهتمام المتجلي في حرصه على لقاء الأهالي والسماع منهم والوقوف بنفسه على احتياجاتهم من خدمات ومشاريع وغيرها، ونحن على ثقة ومن خلال ما لمسناه من سموه من حرص في كل المناسبات السابقة على النهوض بالمنطقة وتحقيق نقلة نوعية لها وأنها ستحظى من خلال قيادته بمستقبل مشرق إن شاء الله تعالي.
* رئيس بلدية أحد المسارحة المهندس أبوبكر مطهر قال: طبعاً لا يخفى علينا جميعاً ما تعنيه هذه الزيارة وهذا الشرف الكبير للمحافظة حيث أن سموه الكريم ولا شك حرص على الالتقاء بالمواطنين والأهالي عن قرب للوقوف على احتياجاتهم وهو يستحق الشكر الجزيل على هذا الاهتمام بما يعكسه من صورة مشرقة للمسؤول الواعي وعلى الأهالي هنا أن يحرصوا عند مطالبهم على ذكر احتياجاتهم الحقيقية ونتمنى لسموه الكريم كل التوفيق أينما حل.
* مدير فرع وزارة الزراعة والمياه بأحد المسارحة المهندس/ صالح الزميم قال: هذه فرصة حقيقية للأهالي لإطلاع سموه الكريم على احتياجات المحافظة ويكفينا جميعاً هذا التشريف من سموه فشكر الله له سعيه متمنين أن تشهد المنطقة في عهده ازدهاراً مشرقاً.
* الدكتور إبراهيم بن يحيى عطيف مدير فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام بالمنطقة وهو من أبناء محافظة المسارحة قال: هذه الزيارة الاستطلاعية من سموه الكريم تهدف كما يعرف الجميع إلى الوقوف عن قرب على احتياجات الأهالي وطبعاً عندما يقوم أمير المنطقة بذلك فإن ذلك يعد حرصاً مشكوراً وهذا يوجب على الأهالي والمواطنين التقدير التام لذلك وعرض الاحتياجات الحقيقية دون مبالغة وربما تحدد هذه الزيارة الكثير من معالم المحافظة مستقبلاً فأهلاً وسهلاً بسموه الكريم.
* الدكتور أحمد علوش مدخلي مدير معهد صامطة العلمي أبدى شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة على هذه الزيارة التي تأتي امتداداً لاهتمام القيادة الرشيدة بأبناء المنطقة والاطلاع على أحوالهم وقال: قيام سمو الأمير بذلك يعتبر انعكاساً لعمق العلاقة بين الراعي والرعية والتقارب الشديد بينهما وهو والحمد لله ما يتمتع به المواطن السعودي منذ أن أسس الملك عبد العزيز هذا الكيان الكبير أسال الله سبحانه لقيادتنا كل التوفيق.
* الأستاذ: حسن علي شيخ حلوي مدير مركز الإشراف التربوي بالمسارحة والحرث قال: تتشرف محافظتنا بهذه الزيارة الكريمة والحقيقة أن المحافظة في أمس الحاجة إلى مثل هذه الزيارات نظراً لأنها فرصة لإطلاع المسئولين أيدهم الله على النقص الموجود في العديد من الخدمات التي تكاد تعتبر بنية تحتية ومن أهمها الصحة والطرق وغيرها ونحن إذ نشكر سموه الكريم على هذا الحرص والاهتمام اللذين لا يستغربان منه فإننا نرجو أن تؤتي هذه الزيارة ثمارها وهو ما يعتمد على جدية عرض المطالب من قبل الأهالي ونحن متأكدون بعدها أن سموه سيسعى لتزويد المنطقة بها.
* أحمد السيد عطيف )شاعر وكاتب( قال: أبناء المنطقة ولا شك ينتظرون هذه الزيارة لطرح احتياجاتهم أمام سموه، ونحن نتمنى أن تضع هذه الزيارة صورة واضحة عن واقع المحافظة كما أنه من المعروف أن سموه ليس بغريب على المنطقة ابداً ولا شك أنه منذ مجيئه وحتى الآن قد أدرك واقع الاحتياجات الأساسية والشيء الجميل في هذه الزيارة هو أن الالتقاء بين المواطنين وأمير منطقتهم له دلالات تعزز الولاء والثقة وهو ما ينعكس لاحقاً بشكل إيجابي يخدم الطرفين والمصالح العامة.
* محمد عبده حكمي: مدير شركة الحكمي للسيارات قال: أعتبر هذه الفترة التي يقوم فيها صاحب السمو الملكي أمير المنطقة بجولاته الاستطلاعية فرصة ذهبية لأبنائه في كافة المحافظات لإبراز حقيقة الأوضاع أمامه وما يطلبه الأهالي من احتياجات أساسية ومشاريع وخدمات عامة لأن هذه المرحلة لا شك ستعقبها مرحلة البناء والعمل. وشخصياً أعتبر الخدمات الصحية في محافظة المسارحة هي الأقل على الإطلاق ويكفي أن مستشفى المسارحة ينتظر تشغيله منذ عشر سنوات مضت وحتى مع تبرعات المواطنين الشخصية ورجال الأعمال في المنطقة إلا أن الوضع لم يتغير .!!
*المشائخ: الشيخ يحيى بن محمد حسن عطيف شيخ قبيلة العطفة أبدى ترحيبه الشديد واعتزازه بزيارة سمو الأمير حيث قال: إن هذه الزيارة المباركة هي أكبر تشريف لأبناء المنطقة وهي دلالة أكيدة على الحرص والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبنائها في كل شبر على أرض هذا الوطن الطاهر المعطاء كما أنها فرصة للأهالي لعرض احتياجاتهم على سموه الكريم.
فيما قال الشيخ: على منصور عطيف: إن أبناء المحافظة مدعوون في هذا الملتقى الجميل مع أميرهم الجديد إلى طرح ما يعانون منه أمامه في ضوء الاحتياجات الملموسة للمحافظة ونسال الله سبحانه أن يوفقه لكل خير.
أما الشيخ علي بن مجلي كريري فقال: نعتز جداً بهذه الزيارة والتي ندرك تماماً أنها في صالح المحافظة وسنكون في غاية السعادة ونحن نعرض حاجة المحافظة إلى بعض المشاريع والخدمات خصوصاً في مجالي الصحة والطرق.
أما الشيخ دوران فقيهي فقال: غمرتنا السعادة ونحن نتلقى خبر هذه الزيارة وإن شاء الله تكون بداية الخير على المحافظة أما المشاريع التي تحتاجها المحافظة فكثيرة وهناك ما يحتاج إلى صيانة ومتابعة وجميعنا على يقين من أن سموه الكريم بعد اطلاعه على الأوضاع ستحصل المحافظة على مبتغاها .
* مديرو مدارس: التقت "الجزيرة" عدداً من مديري المدارس في محافظة أحد المسارحة ومحافظة صامطة حيث أجمعوا على أهمية الزيارة في وضع ما تعاني منه المنطقة من نقص في الخدمات أمام سمو الأمير وأشار معظمهم على أن التعليم في المنطقة يعتبر في مركز متقدم بين باقي مناطق المملكة وإن كانت هناك من صعوبات فهي المباني المستأجرة وسوء الطرق والمواصلات في بعض المدارس التي تقع في قرى نائية أو قرى جبلية . وتواجه نقصاً شديداً في خدمات هامة مثل المياه والكهرباء ثم الاتصالات.
* الأستاذ علي بن أحمد الشيخ مشرف الإدارة المدرسية بإدارة تعليم جازان عبر عن بالغ سروره بزيارة سمو الأمير لمحافظة أحد المسارحة خصوصاً والقطاع الجنوبي عموماً وقال إن ذلك هدفه أخذ تصور ميداني عن واقع المنطقة وما تحتاجه من خدمات ومشاريع تنموية نتمنى أن يكلل الله سبحانه وتعالى جهود أميرنا الجديد بالتوفيق وأن يثيبه عن جهده خير الجزاء وأهلاً وسهلاً بسموه الكريم.
* الدكتور عبد الرحمن عريشي استشاري الأمراض الباطنية بمستشفى الملك فهد بجازان وصف زيارة سموه لمحافظة صامطة بأنها تشريف كبير لأهالي المحافظة قبل أن تكون تلمساً منه لاحتياجات الأهالي متمنياً التوفيق لسموه إينما حل.
* الدكتور خالد بن يحيى عطيف أبدى ترحيبه الشديد يزيارة سمو الأمير للقطاع الجنوبي وقال: يتوجب على مواطني المحافظة تقديم التقدير الجيد لهذا الزيارة وعرض احتياجاتهم بشكل واقعي دون مبالغات.
* أحمد سهلي مدير العلاقات العامة بمحافظة صامطة اعتبر الزيارة في غاية الأهمية فبخلاف أنها تشريف رائع فأنها ستضع واقع المنطقة تحت بصر الأمير كما أن اتاحتها الفرصة للأهالي للقائه لها مردود كبير على الصالح العام وهذا لا يستغرب من سموه حيث منذ مجيئه لمس منه الجميع حرصه على تلمس احتياجات المواطنين عن قرب.
* من جانبه أعرب السيد محمد سياني أحمد الأمير صاحب مطعم الركن التركي بأحد المسارحة وأحد المستثمرين بالمحافظة عن سروره وغبطته بمناسبة جولة سمو الأمير محمد بن ناصر التفقدية لمحافظتي المسارحة وصامطة مؤكداً أن تلك الجولة ستنعكس إيجابياً على واقع الخدمات بالمحافظتين وذلك بما سيشهده الجانب الخدمي من تطوير وتكامل في مختلف مجالاته.
* كما ثمن السيد يحيى بن عبد الله الراجحي من أعيان المسارحة هذه الزيارة لسمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر مبينا أنها تجسد حرص قيادة هذا البلد حفظهم الله تعالى على تفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل على تحقيقها وفقاً للخطط المستقبلية الطموحة بالمملكة..

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved