أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th April,2001 العدد:10441الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,صفر 1422

محليــات

فيما دشن سموه معهد العالمية للحاسب بعنيزة
الأمير فيصل بن بندر يفتتح مستشفى عقلة الصقور غدا
* عنيزة - عبدالله الفنيخ:
* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
^^^^^^^^^^
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مقر معهد العالمية للحاسب والتقنية النسائي بعنيزة والذي تشرف عليه الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة.. وكان في استقبال سموه لدى وصوله سعادة محافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم والأمين العام للجمعية الخيرية الصالحية المهندس عبدالعزيز الرميح ومدير المعاهد العالمية للحاسبات والتقنية د. محمد البدر ووكيل المعاهد د. عبدالرحمن الشاعر ومديرو ورؤساء الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة.
^^^^^^^^^^
وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمعهد إيذانا بافتتاح المعهد ثم تجول سموه داخل أرجاء مقر المعهد والمعامل الموجودة واطلع سموه على الامكانات الحديثة والمتطورة في المعهد. بعد ذلك حضر سموه الحفل الخطابي الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى عضو مجلس الإدارة صالح الغذامي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر كما تطرق في كلمته لأهداف الجمعية التي من أهمها خدمة المجتمع عن طريق الثقافة والتعليم وتشجيع ملكات البحث والاطلاع ولتحقيق هذا الهدف سعت الجمعية الى إنشاء المرافق وأقسام تعليمية رجالية ونسائية وتطرق أيضا إلي نشأة الحاسب الآلي في الجمعية الخيرية حيث بدأت دورات الحاسب الآلي من عام 1407 - 1408ه كما استعرض علاقة الجمعية بمجتمعها وعن الفرع النسائي وعدد الدورات التدريبية حيث تم تخريج ثلاث وثلاثين دارسة دبلوم ومائة وثماني وستين دارسة دورات قصيرة.
بعد ذلك قدمت مجموعة من الأطفال مشهداً عن )حوار الطفولة( يحكي التطلعات المستقبلية والرؤى للأجيال القادمة وما تقدمه المعاهد.
بعد ذلك ألقى الدكتور محمد البدر كلمة معهد العالمية رحب فيها بصاحب السمو والحضور وتحدث عن خطوات المعهد العالمية ومسيرتها وأنها تهدف وتركز علي محورين الأول المشاركة في دعم عجلة التنمية والثاني تقديم خدمات للمجتمع تهدف لخدمة الدين واللغة، كما ذكر ان عدد المعاهد في المملكة بلغ 48 معهدا تشارك في تقدم عجلة التطور والتعليم كما يمنح هذا المعهد شهادة دبلوم مع المجلس الإداري البريطاني وفي ختام حديثه شكر سمو أمير منطقة القصيم لتشريفه تدشين هذا المعهد. بعد ذلك ألقت الطفلة منيرة العساف قصيدة ترحيبية.. وفي ختام الحفل قدم مدير المعاهد العالمية هدية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبارة عن برنامج خاص عن المغفور له الملك عبدالعزيز كما قدم هدية تذكارية لمحافظ عنيرة وفي نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بتصريح صحافي أعرب فيه عن سعادته وسروره بهذه المناسبة والمساهمة الرائعة التي تتبناها الجمعية الخيرية الصالحية بمحافظة عنيزة والتناغم الجيد الذي انضوى تحت مظلة العمل الاجتماعي من معاهد العالمية في هذا المجال هذه المعاهد التي أثبتت في الواقع مكانة عريضة وأخذت لها مساحات في الوطن تجاه هذا العلم الحديث وهو في مجال الحاسب الآلي وأكد سموه أن هذه المعاهد تهدف في الدرجة الأولى الى تقديم خدمات للمواطن السعودي حتى يأخذ المكان اللائق به وكذلك للمواطنة لتتبوأ العمل السليم وفقا للمناهج العالمية الحديثة كما أنها تقدم خدمة اجتماعية رائعة.
وشكر سموه الجمعية الخيرية الصالحية وتمنى بإذن الله للملتحقات بهذا البرنامج في كافة تخصصاته التوفيق والنجاح وإن يكن داعمات للمسيرة العملية داعيا الله العلي القدير أن يوفقهم ويحقق الأماني بإذن الله.
من جهة أخرى يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظه الله أمير منطقة القصيم غدا الثلاثاء مستشفى عقلة الصقور بحضور معالي وزير الصحة أ.د. أسامة بن عبدالمجيد شبكشي.
أوضح ذلك للجريدة الدكتور ياسر الغامدي مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم والذي شكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظه الله على هذه الرعاية الكريمة والمتابعة المستفيضة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز على حرصه التام لتوفير كافة الخدمات لأهالي منطقة القصيم.
وأشار الى أن مستشفى عقلة الصقور هو إحدى الدعائم الصحية الهامة والذي تكلف إنشاؤه وتأثيثه وتجهيزه أكثر من )13( مليون ريال ويتسع ل)30( سريرا ويقع على طريق القصيم - المدينة المنورة ويخدم شريحة كبيرة من مواطني هذا البلد الكريم وسالكي طريق المدينة.
وبين أن المستشفى يحتوي على عيادات خارجية وقسم طوارئ وعمليات وتنويم رجال ونساء وقسم للولادة والرعاية الأولية ومختبر وبنك دم وصيدلية وأشعه وأسنان وحضانة.
وكرر شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي على تشريف الحفل معتبرا أن ذلك وسام يعتز به الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved