أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th April,2001 العدد:10441الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,صفر 1422

محليــات

بموافقة سمو النائب الثاني
إنشاء نظام معلوماتي لرئاسة تعليم البنات
* الرياض احمد الفهيد:
^^^^^^^^^^
وافق صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام على اعداد مشروع حيوي لإنشاء نظام معلومات جغرافي معلوماتي للرئاسة العامة لتعليم البنات بالتعاون مع الادارة العامة للمساحة العسكرية.
^^^^^^^^^^
ويوفر هذا المشروع قاعدة معلومات جغرافية بيانية لعناصر العملية التعليمية والتربوية بالرئاسة وربطها بخرائط مقروءة على الحاسب الآلي مما سيوفر الكثير من الجهد والوقت والمال للقوى العاملة في هذه المدارس.
وكان معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد قد استقبل في وقت سابق بمكتب معاليه وفد الادارة العامة للمساحة العسكرية برئاسة مدير ادارة الانتاج قائد جناح الخرائط الرقمية والمعلومات الجغرافية مدير برنامج )نسر( العقيد سعيد الزهراني لاطلاع المسؤولين في الرئاسة على النظام الجديد والخدمات التي يوفرها وآلية تطبيقه.
وبهذه المناسبة عبر معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور المرشد عن شكره وامتنانه ومنسوبي الرئاسة لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لتشجيعه وموافقته على تنفيذ هذا المشروع الحيوي ومنح الرئاسة والعاملين فيها فرصة الاستفادة من هذا النظام المتقدم.
بعد ذلك تم الاطلاع على عرض حاسوبي تجريبي للمشروع المتوقع تنفيذه في المدن الرئيسية في مناطق المملكة )الرياض،جدة، الدمام( خلال الفترة القادمة وقد حضر المعرض واطلع على محتوياته عدد من المسؤولين في الرئاسة، بعد ذلك استمع اعضاء فريق المساحة العسكرية الى اسئلة المسؤولين في الرئاسة وقدموا شروحات تفصيلية على النظام.ويذكر أن هذا النظام قد تم تطبيقه بشكل تجريبي وقد قطع البرنامج شوطاً طويلا من التطبيق حاز بموجبها على استحسان وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات.
وقد تم الاعداد لهذا المشروع بمشاركة القوى العاملة في الرئاسة والتي سعت لتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن مواقع المدارس والشوارع المحيطة بها بالتنسيق مع المركز الوطني للحاسب الآلي.
الجديد بالذكر ان هذا المشروع يوفر معلومات ورسومات بيانية لجميع مدارس المدن التي سيتم تطبيقه فيها بحيث يحدد موقع المدرسة في المدينة والحي والشارع الذي تقع عليه كما يوفر رسوم الغرف وفصول وممرات المدارس والتي ستساهم بدورها في تقليل الآثار المترتبة على الحرائق او مشاكل التيار الكهربائي في المدارس كما سيمنح القيادات في الرئاسة فرصة تقدير حاجة المدارس والاطلاع على مساحتها واحتياجاتها بطريقة سهلة وسريعة اضافة الى العديد من الخدمات التي يوفرها هذا النظام.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved