أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

محليــات

أمير منطقة القصيم رعى افتتاح الموسم الثقافي لجمعية الثقافة والفنون ببريدة
* بريدة - عبد الرحمن التويجري:
رعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم مساء امس الاول حفل افتتاح الموسم الثقافي لفرع جمعية الثقافة والفنون ببريدة بحضور صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز نائب امير منطقة القصيم.
هذا وقد كان في استقبال سمو امير منطقة القصيم فور وصوله مقر الحفل في صالة مسرح مدينة الامير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة سعادة وكيل امارة منطقة القصيم علي بن سليمان السويلم ورئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون محمد احمد الشدي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالقصيم الاستاذ عبد الرحمن بن محمد الجار الله وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
وبعد ان اخذ سموه مكانه في الحفل تم الترحيب بسموه واستأذن مقدم الحفل سموه ببداية عرض المسرحية معلنا بذلك انطلاق العمل الموسمي الاول لفرع الجمعية بالقصيم لعام 1422ه.
تجدر الاشارة الى ان مسرحية )الرجل الذي غدا ملح( كتب نصها الاستاذ راشد الشمراني وهي من اخراج الاستاذ صبحي يوسف المخرج في لجنة المسرح بالجمعية.
والمسرحية طرح اجتماعي كوميدي يرسم الاصرار على ضرورة التواجد الحياتي الفاعل وعدم التوقف امام العقبات الحياتية.
وقد شارك في التمثيل في هذه المسرحية عدد من شباب المنطقة المنتسبين للجنة المسرح في الجمعية والذين كان لهم مشاركات متميزة في عدد من الاعمال التي قدمها الفرع وهم: غنيم الغنيم وعبد الله الغنيم ونايف الشدوخي وابراهيم السدرة وعبد الرحمن المسون وصلاح العمري وفهد الجروان ومحمد العتيبي وعمر الدغيري وابراهيم المزيرعي وخالد الحرة وافاد الاستاذ محمد الهويمل رئيس لجنة المسرح بالجمعية بأن هذه المسرحية سبق ان تم عرضها في مهرجان المسرح في جنادرية 16 حيث حققت نجاحاً متميزاً وبين أن هذا العمل هو التعاون الاول بين الجمعية والاستاذ راشد الشمراني إلا انه لن يكون الاخير.
وبهذه المناسبة رفع مدير فرع الجمعية بالقصيم الاستاذ عبد الرحمن الجار الله شكره وتقديره لسمو امير منطقة القصيم لتشريفه هذا المساء وافتتاح الموسم الثقافي لهذا العام 1422ه وقال:
نعتبر ذلك دعما وتحفيزاً لأبنائه المشاركين في المسرحية والعاملين في الجمعية.
ولا غرو فقد تعودنا من سموه الكرم وسمو نائبه الدعم والمؤازرة والتوجيه والمساندة طيلة السنوات الماضية حيث بلغ حتى الآن عدد المشاركات المسرحية والتي تشارك فيها خارجيا ومحليا حوالي 11 عملاً.
وبعد انتهاء المسرحية تشرف جميع المشاركين في المسرحية بالسلام على راعي الحفل ثم قدم فرع الجمعية درعاً تذكاريا لسمو امير القصيم ولسمو نائبه بهذه المناسبة وغادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved