أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

محليــات

فيما يفتتح معارض النشاطات الفنية وبحضور د. الرشيد
الأمير فيصل بن بندر يرعى مساء اليوم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم والبحوث الإسلامية على مستوى المملكة
* بريدة محمد الحنايا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بحضور معالي وزير المعارف الاستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد مساء اليوم الاربعاء الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم والبحوث الإسلامية على مستوى المملكة ويفتتح سموه معارض النشاطات الفنية والاجتماعية وذلك بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة بعد صلاة المغرب مباشرة.
كما يشارك معالي وزير المعارف في اللقاء الفصلي الثالث لمدير عام التعليم بمديري مدارس المنطقة كضيف للقاء ومتحدث رئيس فيه عند العاشرة والنصف من صباح اليوم نفسه. وعن هذه الفعاليات قال المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم الاستاذ صالح بن عبد الله التويجري إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز لمناسبات هذا اليوم ما هي إلا امتداد لسلسلة من المشاركات عودنا عليها سموه الكريم تفاعلاً وحضورًا ودعماً بالتربية والتعليم على الرغم من كثرة مشاغله -حفظه الله - إلا أن التعليم يبقى هاجسه الأول الذي يرعاه ويهتم به وأسرة التعليم تقدم شكرها العاطر لسموه على هذا التشريف الذي يرعى فيه احتفال مسابقة القرآن الكريم وكذلك معرض النشاط الاجتماعي.
كما نوه المدير العام بمواقف ودعم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم على اهتمامه وحرصه ومباركته للمناشط والفعاليات التعليمية في منطقة القصيم . وأضاف المدير العام:« وهذا اليوم هو يوم آخر بحضور معالي وزير المعارف الاستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد الذي اخترناه متحدثا رئيسا للقاء الفصلي الثالث بمديري المدارس كما ان حضور معاليه حفل مسابقة القرآن وحفل ختام الأنشطة، هذه المتابعة من معاليه هي تأكيد لاهتمامه بالتربية والتعليم ومتابعة فعاليات مؤسستنا التربوية الكبرى فلمعاليه منا كل ترحيب وتحية».
من جانبه نوه مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذ سليمان الشايع بتشريف الأمير وحضور معالي الوزير وذكر ان اهتمام الوزارة بمثل هذه المناشط هو حلقة من سلسلة الأداء التربوي الواعي الذي يقدر احترام مثل هذه المناسبات ورعايتها ويؤمن بأثرها القريب والبعيد.
كما نوه مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية الاستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد بتشريف الأمير وحضور معالي الوزير وقال: ان مناسبة كهذه تعتبر بالنسبة لنا ذكرى عطرة وتاريخاً مشرفاً سنبقى نذكره ونتذكره.. وقوف صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الى جانب التربية والتعليم ومناسبات الإدارة العامة وإنه ليسرنا أيما سرور أن يحل علينا معالي الوزير ضيفاً كريماً ومتحدثاً رئيساً في اجتماع اللقاء الثالث لمديري التعليم بمديري المدارس.
كما شكر مدير إدارة الإشراف التربوي الاستاذ حمد العمران سمو أمير المنطقة على رعايته وتشريفه مذكرا بكلمته الضافية التي ألقاها على مديري المدارس في اللقاء الفصلي الثاني .
يذكر أن اللقاء الفصلي الثالث للمدير العام بمديري المدارس سيكون حول «مشروع عبد الله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي «وطني» الواقع والتطلعات» وحول مسابقة القرآن الكريم والبحوث الإسلامية والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم للفترة من 6/2/1422ه الى 9/2/1422ه كأول إدارة تعليمية تستضيف هذه الفعالية إذ كان سابقا يرعى على مستوى الوزارة وقد ثمن رئيس قسم التوعية الإسلامية الاستاذ عبد الرحمن التويجري هذه الثقة من المسؤولين مشيدا في الوقت نفسه بالرعاية الكريمة من سمو أمير المنطقة والتي هي امتداد للنهج الأسمى لولاة الأمر- وفقهم الله - في العناية بكتاب الله وتعليمه ونشره كما عبر الاستاذ صالح الدوسري والاستاذ أحمد المسعود والاستاذ سليمان اللاحم والاستاذ عبد العزيز الرشودي والاستاذ محمد التويجري مشرفو التوعية الاسلامية عن سعادتهم بتشريف سمو أمير المنطقة ومعالي وزير المعارف لهذه المناسبة مرحبين بضيوف المنطقة من مشرفين وطلاب ونوهوا في هذا الصدد بجهود وزارة المعارف ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في عنايتها واهتمامها ببرامج التوعية الإسلامية عامة وهذه المسابقة على وجه الخصوص مما سينعكس صورة إيجابية وأثراً تربوياً على أبنائنا الطلاب.
وحول احتفال النشاط الطلابي الذي ينظم فيه المعرض الفني والمعرض الاجتماعي والسوق الشعبي تحدث مدير إدارة شؤون الطلاب الاستاذ علي الشاوي عن سعادته وكادر النشاط عموماً برعاية سمو أمير المنطقة وحضور معالي وزير المعارف ما يعتبر تشجيعاً للطلاب ودعماً لهم وتحفيزاً على العطاء والإبداع.
رئيس قسم النشاط الطلابي الاستاذ سليمان الفايز ذكر ان المعرض الفني يحوي مجموعة من إنتاج الطلاب في مجالات التربية الفنية والأشغال باستخدام المواد الأولية بالتشكيل والتكوين والطرق.. إضافة الى نماذج ممارسة حية من قبل الطلاب.
وعن المعرض الاجتماعي والسوق الشعبي قال الاستاذ حسن الهويمل مشرف النشاط الاجتماعي في الادارة ان هذا المعرض يجلي الصورة التراثية القديمة للمواد والأشياء الأولية التي استخدمها الآباء والأجداد .. إضافة الى ممارسات حية لبعض الحرف والصناعات القديمة .. ويتخذ السوق الشعبي الذي سمي بسوق «قبة رشيد» التراثي شكلاً بديعاً للباعة المتجولين وأنماط وسلوكيات السوق كما يحوي المعرض الاجتماعي نماذج للأسابيع الخدمية كأسبوع المرور وأسبوع الشجرة.
أما الاستاذ عبد الله العجلان رئيس وحدة التربية الفنية بالإدارة العامة للتعليم فقد عبر عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على تفضله وتلطفه برعاية هذه المناسبة .. مؤكدا ان ذلك يأتي امتدادا لمواقف سموه المشرفة ودعمه المتواصل للبرامج والنشاطات التعليمية بالمنطقة. منوها باهتمامات وزارة المعارف في إطار الميدان التربوي وما حضور معالي الوزير لهذه المناسبات والفعاليات إلا دليل صادق على النهج القويم والتوجه الصادق تجاه الميدان التربوي.
الاستاذ عبد الله بن علي الدغيري السكرتير بمكتب مدير عام التعليم نوه بما يحظى به قطاع التعليم في المنطقة من اهتمام متواصل ودعم لا محدود من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر الذي يقف دائماً وأبداً داعماً ومباركاً لكل خطوة بناءة تسهم في تحقيق الحد الأعلى من فرص النجاح المتاحة.
كما عبر الدغيري عن سعادته بحضور معالي وزير المعارف الاستاذ محمد بن احمد الرشيد الذي يؤكد بجلاء من خلال هذه المناسبة حرصه واهتمامه ومتابعته للمخرجات التربوية في إطار الميدان.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved