أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

محليــات

جائزة الصحافة العربية لأفضل تحقيق صحفي لعام 2000م لناهد باشطح
* دبي المراسلون:
حصلت الكاتبة والصحفية بجريدة الجزيرة ناهد باشطح على جائزة افضل تحقيق صحفي لعام 2000م نشر في المطبوعات العربية ضمن جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية.
وقد شهد سمو الشيخ الفريق محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الامارات العربية المتحدة حفل توزيع الجوائز بفندق الجميرا بيتش بدبي وسط حضور عدد من وزراء الاعلام العرب يتقدمهم الشيخ عبدالله بن زايد وزير الاعلام بدولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخ فهد الاحمد وزير الاعلام بدولة الكويت ووزير الاعلام اللبناني وجمع من الصحفيين العرب.
وتعد جائزة الصحافة العربية في التحقيق الصحفي التي فازت بها الزميلة ناهد باشطح عن تحقيق نشر لها في مجلة المجلة بعنوان العنف قصص مأساوية في منازل عربية من اهم فروع الجائزة واكثرها شمولية وتميزا حيث تلقت اللجنة المنظمة للجائزة قبل ثلاثة اشهر من الموعد النهائي المحدد للمشاركة بها مشاركات من 11 دولة عربية.وتعتبر الزميلة ناهد باشطح الاعلامية السعودية والخليجية الوحيدة التي حازت على الجائزة وسط تقدير لعملها الصحفي الذي وصفه المعلنون عن الجائزة بالموضوعية والشمولية وتعدد المصادر.
والزميلة ناهد باشطح ابتدأت الكتابة الصحفية عام 1407ه بجريدة الجزيرة واحترفت الصحافة عام 1996م ولها زاوية شبه يومية عبر جريدة الجزيرة وموقع على شبكة الانترنت.. وقد عبرت الزميلة ناهد بعد تسلمها الجائزة عن سعادتها وقالت انها رمز وتقدير لاستمرار عمل المرأة العربية لأنها كما وصفت تصل الى النجاح عبر طريق غير معبد.. وتوجهت بالشكر للمنظمين للجائزة ولجريدتها الجزيرة التي احتضنتها لأكثر من 15 عاما.وبلغ عدد المشاركين بفروع الجائزة التسعة اكثر من 800 مشارك حيث سجلت اعلى المشاركات في جائزة التحقيقات الصحفية التي بلغت 165 مشاركة وقد قام 25 محكما متخصصا من مختلف الاقطار العربية بتقييم الاعمال المشاركة في الفروع المختلفة وتولى التحكيم لجنة مؤلفة من الخبراء والمهنيين في مجال الاعلام حيث قامت بمتابعة الاعمال الصحفية المكتوبة والمرئية في مختلف الدول العربية وقد حددت الاشخاص المرشحين عن كل فئة استنادا الى اعمالهم وروعي في اختيار الاعمال المرشحة للجائزة توفر عدة عناصر ابرزها الابداع والموضوعية والقدرة في الوصول الى اوسع قطاعات المجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved