أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

محليــات

مكافحة المخدرات تنظم زيارات ومعارض توعوية لطلاب المدارس
* الرياض - الجزيرة:
^^^^^^^^^^^^^^
نفذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عددا من الزيارات الطلابية لطلاب المدارس الثانوية بمنطقة الرياض، مكة المكرمة، الشرقية، القصيم. وذلك ضمن برنامجها المكثف التوعوي الذي تنظمه اللجنة الوطنية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بهدف بث الوعي الثقافي باخطار آفة المخدرات باسلوب علمي سلس لايصال المعلومات لطلاب المدارس وتحذيرهم من الوقوع في المخدرات ومد جسر التعاون بينهم وأجهزة المكافحة.
^^^^^^^^^^^^^^
صرح بذلك اللواء سلطان بن عائض الحارثي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
أشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات استقبلت خلال الاسبوعين الماضيين في مدينة الرياض عدة مدارس وهي:
مدرسة أبي تمام الثانوية، مجمع الأمير سلطان المرحلة الثانوية، مدرسة الحائر الثانوية، ثانوية الشمس، ثانوية مجمع الملك سعود، متوسطة وثانوية دار السلام.
كما نظمت الإدارة معرضين خلال الاسبوعين في كلية الاتصالات ومدرسة السليمانية.
وقد اشتملت زيارات الطلاب لمقر الإدارة زيارتهم لقاعة المحاضرات حيث شاهدوا فيلماً توعوياًعن أصرار المخدرات والاثار السلبية الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة والاطلاع على معرض الأمير فيصل بن فهد للتوعية بأضرار المخدرات اطلعوا فيه على أشكال وأنواع المخدرات والأضرار الصحية والاجتماعية وفي نهاية الزيارات تقوم الجهة المختصة بالإدارة بتزويد الطلاب بالنشرات والمطويات «مجلة المكافحة» لتوعيتهم بأخطار المخدرات وتحذيرهم من مغبة الوقوع فيها..
من جانب آخر أعدت الإدارة العامة برنامج زيارات للطلاب اعتباراً من يوم السبت الموافق 4/3/1422ه شمل عدة مدارس وهي:
ثانوية دار السلام، مجمع الملك سعود، مدارس نجد الأهلية، مدارس عكاظ الأهلية، مدارس الصرح الأهلية، مدارس الشامل الأهلية، ثانوية الشورى، ثانوية العارض، ثانوية السليمانية، القوات الملكية العربية السعودية، قاعة الرياض الجوية، ثانوية الجنادرية، ثانوية معهد العاصمة، ثانوية الشوكاني، ثانوية خالد بن الوليد، ثانوية رياض الصالحين.
وأكد اللواء سلطان الحارثي ان الإدارة العامة لمكافحة المخدرات سوف تشارك في المعرض الذي تنظمه ثانوية الشورى بحي الروضة بالرياض وسوف تقوم بتوزيع المطبوعات والمجلات الارشادية المتعلقة بأضرار المخدرات..
كما قامت عدة مدارس بالمدينة المنورة بزيارات طلابية لمقر الإدارة وهي:
ثانوية خالد بن الوليد، ثانوية الأمير عبدالله بن عبدالعزيزو الثانوية التجارية بالمدينة، ثانوية الأمير عبدالمحسن، المعهد العلمي «جامعة الإمام»، ثانوية الإمام عاصم، ثانوية الأنصار، ثانوية أحد، ثانوية الأمير عبدالمجيد، كلية إعداد المعلمين، ثانوية النعمان بن منذر.
وقد استفاد العديد من الطلاب من هذه الزيارات الهادفة إلى تحقيق الوعي بأخطار تلك السموم وتحذيرهم من أضرارها الجسمية على صحة وعقل الانسان وما تؤدي إليه من مخاطر على كافة النواحي الصحية والاجتماعية ومن جانب آخر قامت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة جدة باستقبال عدد من ضباط وأفراد القوات البرية والجوية وعدد من طلاب المدارس الثانوية الحكومية والأهلية واطلعت من خلال تلك الزيارات إلى أشكال وأنواع المواد المخدرة والوسائل المستخدمة في عمليات التهريب والآثار السلبية الناتجة عن تعاطي المخدرات وسوف تقوم إدارة مكافحة المخدرات بجدة وبالتعاون مع مدارس جرير الثانوية إلى إعداد وتنظيم برنامج شامل لمدة اسبوع عن التوعية بأضرار المخدرات والتوعية المرورية وستقوم اللجنة المنظمة إلى تنظيم زيارات لهذا البرنامج والتي ستشتمل على عرض كامل عن المواد المخدرة وسيتم توزيع الملصقات والمطويات والكتيبات التي تحذر من الوقوع بأضرار المخدرات وما تؤدي إليه من مخاطر على الفرد والأسرة والمجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved