أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

الاخيــرة

لتأهيل ورعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة
مؤسسة سلطان الخيرية تنشىء مركزاً عالمياً بالرياض
* الرياض - مبارك الفاضل:
تفتتح مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للخدمات الانسانية مركزا عالميا على مستوى عال لتقييم واحتضان الاطفال من ذوي الاعاقات المختلفة لتأهيلهم في مدة لا تزيد على سنتين.. اعلن ذلك للجزيرة الدكتور/ راشد بن محمد ابا الخيل مدير عام المؤسسة وقال ان هذا يأتي ضمن اهتمامات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز بهذه الفئة الغالية علينا التي تحتاج الى رعاية وتأهيل كغيرها من الفئات التي تجد الاهتمام من قيادة هذا الوطن، واضاف ان سموه قد عودنا على تلك الا يادي التي تعطي وتبذل بسخاء من اجل رفاهية وخير ابناء هذا الوطن واضاف ان مقر هذا المركز سيكون بالرياض .
وقد وجه سموه الكريم بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة والاستفادة من خبرات منسوبيها بما يحقق اهداف المركز الذي سيضم احدث ما توصلت آلية التقنية من الادوات والاجهزة المساندة والخبرات المتخصصة والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية. وسيقدم المركز اضافة الى خدماته للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. الخدمات التي تحتاجها الجهات الحكومية والاهلية التي تعنى بهذه الفئة.
وحول اهتمامات المؤسسة ببرامج التربية الخاصة قال ان هناك تعاونا مع عدد من الجهات ومنها جامعة الخليج العربي التي لديها برنامج خاص بالمؤسسة منذ سنوات وسيتم تنفيذ العديد من الندوات وورش العمل وعمل الدراسات والبحوث لهذه المؤسسة باعتبارها مؤسسة خيرية ذات صفة شخصية تقدم الخدمات الانسانية والاجتماعية والثقافية ورعاية المعاقين والمسنين صحيا واجتماعيا ودعم الابحاث المتميزة في مجال الخدمات الانسانية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved