أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

الريـاضيـة

وصف الاتفاق بالعريق.. لكنه أكد أنه سيواجه أقوى فريق.. نجم النجوم محمد نور:
الفوز على الهلال والأهلي لم يكن ضربة حظ..!
رددت على الأهلاويين بأسلوبي «الخاص» ودوتسينا أضاع الاتحاد!!
* حاوره/ عبدالقادر الشيخي:
^^^^^^^^^^^^^^
نوه محمد نور لاعب الوسط الاتحادي بقدرات مدرب فريقه البرازيلي أوسكار مشيداً بقدرته على توظيف إمكانات الجميع بالشكل الذي يساهم في خدمة الفريق.وأكد في حوار خاص بالجزيرة أنه رد على الأهلاويين بطريقته الخاصة مشدداً على أن احتجاجاتهم لم تؤثر فيه اطلاقاً.. واتهم نور مدربه السابق دوتسينا بأنه كان السبب في اخفاق الفريق في العين وطهران..
^^^^^^^^^^^^^^
* كيف ترى مواجهة الليلة أمام الاتفاق على نهائي كأس سمو ولي العهد يحفظه الله.. وهل تتوقع أن يكون الاتفاق نداً قوياً للاتحاد؟
الاتفاق يعد من أعرق الأندية السعودية ونحن نحترم هذا الفريق الكبير ويجب اتخاذ الحذر معه لأن مباريات الكؤوس لا تخضع لفريق كبير وآخر صغير والاتحاد جاهز بإذن الله لموقعة الاتفاق ولن نفرط في فرصة اللعب على نهائي البطولة فمن الصعب أن نفرط بأغلى كأس وإن شاء الله نتوج بالبطولة هذا المساء..
* هل تعتقد أن فوزكم على الهلال في الدور قبل النهائي لهذه البطولة وتأهلكم إلى ختام كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمر طبيعي خاصة وأن مستوى الفريق كان متذبذباً في الفترة الماضية؟
بكل تأكيد الفوز على فريقي الهلال والأهلي لم يكن ضربة حظ أو ضعف الخصوم، بل ان الاتحاد يملك ترسانة من النجوم المؤهلين لخطف الفوز من أي فريق عقب الاستقرار على الجهاز الفني بقيادة البرازيلي أوسكار الذي استطاع أن يوظف إمكانات اللاعبين إلى جانب تفهم الإدارة الاتحادية وإنهاء إزمة الرواتب وتلك عوامل انصبت لمصلحة الفريق الاتحادي ويعتبر ما قدمناه في المباريات الماضية والوصول إلى نهائي بطولة كأسي دوري خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أمرا طبيعيا جداً للاعبي الاتحاد الذين حققوا ثماني بطولات في زمن قصير جداً يعجز أي فريق أن يحققه في عشرين عاماً، لذا فعندما تتهيأ له الإمكانات فإن الاتحاد قادر على تحقيق البطولات.
* ما الفرق بين المدرب السابق ديمتري والحاضر أوسكار وبصراحة؟
لكل مدرب أسلوبه في التعامل مع إمكانات اللاعبين وفرق الخصم والاثنان ذكيان في توظيف إمكانات اللاعبين وتسخيرها لمصلحة الفريق.. وديمتري حقق 7 بطولات في موسمين، الرباعية والثلاثية.. وأوسكار أهل الاتحاد للعب على بطولتين في أقل من شهر وهذا دلالة على ما يتمتع به البليجيكي والبرازيلي فكلاهما حقيقة كبير في عالم التدريب.
* وهل تتوقع أن يستطيع العميد ضم بطولتي كأس ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين خلال أسبوعين أم أن الأرهاق سيكون سبباً في ضياع إحداهما أمام الاتفاق أو النصر؟
إن شاء الله لكل فريق مواجهة خاصة ووضعنا والحمد لله جيد ومعنوياتنا مرتفعة وسنسعى إلى اختتام الموسم بأغلى بطولتين في أقوى دوري سعودي عربي ونحن جاهزون لرفع الكؤوس.
* لاعبو الاتحاد مزاجيون والدليل ضياع البطولة الخليجية في مدينة العين بالامارات وعدم التأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية أبطال الدوري عقب الخروج من مربع غرب آسيا مؤخراً في إيران.. ماذا تقول؟
سبق وأن ذكرت أن إمكانات لاعبي الاتحاد كبيرة تحتاج إلى مدرب ذكي وخبير في الاستفادة منها.. الكل يعلم أن المدرب الذي أشرف على الفريق في خليجي ومربع غرب آسيا دوتسينا قد ساهم بأسلوبه ونهجه في اضاعة البطولة الخليجية وعدم التأهل إلى الآسيوية، أما لاعبو الاتحاد فهم أصحاب كلمة وحسم إن وجدوا مدرباً يتعامل معهم بذكاء وحنكة.
* عندما طالب الأهلاويون بايقافك في مباراة الإياب بحجة حصولك على البطاقة الثالثة أمام الهلال وهي في الحقيقة كانت للإيطالي جيلسي كيف تعاملت مع المباراة وأنت اللاعب الذي شن عليك هجوم من معظم الصحف بسبب المطالبة الأهلاوية بعدم إدراج اسمك ليلة مباراة الرد أمام الأهلي؟
هذه المطالبة اعطتني دافعاً قوياً للرد داخل المستطيل الأخضر ليلة المباراة والحمد لله أنني تمكنت من إحراز هدف عندما سحبت الدفاع والحارس معاً لأسجل الهدف الثاني ومن ثم يتأهل الاتحاد بأربعة أهداف ولا أروع والحقيقة انني لم أرتكب ذنباً عندما يطالبون بعدم مشاركتي فريقي والحمد لله أن هناك خطاباً من الأمانة العامة باتحاد الكرة يفيد فيه بأن البطاقة التي سجلت باسمي في لقاء الهلال هي أصلاً لزميلي اللاعب الإيطالي جيلسي وذلك حسبما حمله تقرير حكم المباراة وبالتالي أبلغتني إدارة النادي أن مشاركتي نظامية وقانونية في المباراة .
* وكيف رأيت اللاعب البرازيلي سيرجيو في مباراة الإياب أمام الأهلي عندما تمكن من احراز هاتريك وبالتالي حسم المباراة وتأهل فريقك إلى ختام كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
سيرجيو لاعب خطر متمكن من احراز الأهداف في أي لحظة وما قدمه هذا اللاعب أمام الأهلي يؤكد حضوره القوي وهو مكسب كبير لهجوم الاتحاد.
* هل استفاد اللاعبون فنياً من المدير الفني أوسكار؟
بكل تأكيد الكل استفاد من المدرب القدير أوسكار منذ قدومه لأن هذا المدرب صاحب خبرة تدريبية ممتازة انصبت لمصلحة الفريق بشكل عام وعلى العموم أوسكار له بصماته الواضحة على الفريق.
* كيف ترى اللقاء الختامي المقبل على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام النصر؟
فريق النصر يعتبر من أقوى الأندية ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين لكن لكل مباراة ظروفها ويهمنا في الاتحاد أن نسعد جماهيرنا بتحقيق البطولة من أمام النصر إن شاء الله.
* وماذا عن زيارة الأمير طلال بن منصور للاتحاد؟
الأمير طلال بن منصور رمز العميد وهو الرجل الذي عرف بدعمه وحبه للاتحاد وزيارة سموه ليست غريبة وهي دعم وحافز للاعبين لتحقيق بطولة كأس ولي العهد إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved