أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

الريـاضيـة

الدبيخي يصارح )الجزيرة( قبل النهائي:
إذا لم يهزمنا الاتحاد مبكراً سنفوز 1/0!!
سنواجه سيرجيو واليامي ونور بـ )التقفيل(
*حوار سامي اليوسف:
يظل اللاعب حمد الدبيخي ابرز عناصر الخبرة في الفريق الاتفاقي رغم ابتعاده )قسرا( عن تمثيل الفريق اساسيا لأسباب غير فنية يدركها هو اولا.. قبل غيره!
وتبقى آراء الدبيخي الجريئة والواضحة ابرز السمات لشخصيته ولعلها وضعته في فوهة المدفع في الغالب.. والشواهد عديدة..
)الجزيرة( التقت بحمد في حوار عن الكأس والاتحاد.. قال فيه كلاما مهما.. ومباشرا.
الاتحاد قوي
* وصلتم لنهائي بعد ان تفوقتم على الشباب.. لكنكم سوف تواجهون هذا المساء خصما اقوى ويلعب بين جماهيره الغفيرة.. ماذا تقول؟!
ما في شك ان وصولنا للنهائي كان جديرا.. وقبل كل شيء اود القول إن التشرف بالسلام على سمو سيدي ولي العهد الامين بطولة بحد ذاته لنا كلاعبين في الفريق.. ورعايته حفظه الله دعم للرياضة والرياضيين وتشريف لهم.
بالنسبة لمباراة الشباب الماضية فقد توقعت السيناريو.. وقلت بأننا الاكثر تأهيلا للفوز من الناحية النفسية.. لان مباريات الكؤوس وكذلك النهائيات يتدخل الجانب النفسي في نتيجتها كثيرا.. ولاشك ان الفريق الشبابي عانى من تذبذب فني في الآونة الاخيرة وتعاقب على تدريبه عدد من المدربين.. والاتحاد يختلف عن الشباب فنيا وجماهيريا لكني متفائل.
* تفاؤل أم ثقة.. وهل تعني أنكم ستهزمون الاتحاد في جدة؟!
ليش لا.. روحنا قتالية في الملعب ولدينا الثقة في انفسنا وامكانياتنا رغم ان الناحية الفنية ترجح فيها الكفة الاتحادية لكن نحن كلاعبين في الاتفاق نريد ان نحقق شيئا لفريقنا ولأنفسنا وطالما اننا وصلنا لهذه المرحلة النهائية لماذا لا نقاتل من اجل الفوز وتحقيق الانجاز بالفوز بكأس ولي العهد.
* وهل تتوقع ان تفوزوا بهدف.. او ان يسجل عبدالعزيز الدوسري كما سجل في شباك الشباب؟!
التوقع صعب لكن لا اتوقع ان نسجل في الشوط الاول.. ولدينا عبدالعزيز ممكن يسجل.. وكذلك باولو ديسلفا وعبدالفتاح شعيب من كرة ثابتة.. او كورنر.
* بأي خطة سوف تواجهون نجوم الاتحاد.. وهجومه الخطر؟!
بطريقة التقفيل الدفاعي وهذا امر متوقع وطبيعي للفارق الفني بين الفريقين.. وسنحاول قدر الامكان وأقولها بأمانة ألا يدخل مرمانا هدف مبكر او على مدار الشوط الاول على الاكثر مع محاولة في هدف مباغت كما فعلنا مع الشباب والدفاع عن هدفنا بكل ما اوتينا من قوة..
* ألا تخشون جماهير العميد الكبيرة؟!
صدقني قد يكون لعامل الجمهور دور سلبي على اداء لاعبي الاتحاد. فكلما مرت الدقائق من المباراة دون ان يسجل الاتحاد فإن الجمهور سوف يتحول الى عامل ضغط على اللاعبين وسينقلب الوضع لمصلحتنا وسنستفيد من ذلك.
* وماذا لو سجل الاتحاد هدفا مبكرا.. كيف ستسير الامور؟!
بالتأكيد ستنقلب الامور ضدنا.. فالهدف المبكر قد يعني اننا نخسر المباراة بنتيجة ثقيلة ايضا.. ولو سجل الاتحاديون مثلا فان المباراة اعتبرها بحكم المنتهية لمصلحتهم.. وهذا واقع كروي بناء على نظرة فنية بحتة.
اختلاف
* لكن الاتحاد تقدم بالثلاثة وكاد الاهلي ان يلحق به في مباراة الرد بالمربع الذهبي لماذا الاستسلام المبكر؟!
اولا هنالك اختلاف كبير بين الاهلي والاتفاق..
* كيف؟!
الاهلي فريق كبير ويعد ندا للاتحاد ومنافسا له وهو مطالب بالتسجيل والفوز على الاتحاد لكن الامور مختلفة تماما معنا.. فالاتفاق ليس كالاهلي ونحن غير مطالبين بالفوز.. بل سنبدأ المباراة بمحاولة تهدئة اللعب.. وممكن نسجل من كرة ثابتة ونرجع نقفل لكن الاهلي يختلف اسلوبا ولعبا عن الاتفاق.. ولا وجه للمقارنة.
* هل تتوقع نتيجة معينة للمباراة؟
.. لو عدت الربع ساعة الاولى من المباراة والتعادل السلبي يسيطر عليها.. فان الاتفاق قد يفوز )1/0(..!!
* هل سيلجأ المدرب )كليبر( الى فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الاتحاد مثل سيرجيو او نور واليامي..؟!
اتوقع.. نحن سنلجأ الى اقفال المنطقة الدفاعية وتكثيف منطقة الوسط دون فرض الرقابة اللصيقة.. لاننا لا نريد ان نخسر لاعبا يلازم لاعبا اتحاديا كظله دون ان نستفيد من خدماته في الملعب.
* ديسلفا يعيبه البطء احيانا.. والبرود احيانا اخرى مما قد لا يفيد الاتفاق في هذه المباراة الحاسمة؟!
قد تنفعنا تحركاته داخل الملعب.. وعموما لا يوجد لاعب كرة بلا عيوب.. والبرود انا اعتبره ميزة للاعب المهاجم والهداف كما الحال لدى ماجد عبدالله فلقد كان بارداً في الملعب لكنه يسجل اهدافا حاسمة لفريقه والمنتخب.
لن اعتزل
* بصراحة.. هل كنت تتمنى مقابلة الاتحاد ام الهلال في النهائي؟
تمنيت الهلال.. تدري ليش؟!.. علشان ولدي )عبدالله( يشجع الهلال وقلت لو خسرنا اكيد بيفرح ولو انهزمنا اكيد بيزعل شوي علشاني لكنه بيفرح كثير علشانه هلالي..
* في حال فوزكم بالكأس.. هل ستعلن اعتزالك النهائي؟!
لم يسبق لي الحديث عن الاعتزال.. لكن سوف استمر في مجال كرة القدم سواء لاعبا او ربما اداريا.. وفي كل الاحوال لا اعتزل بعد مباراة الاتحاد..
* من خلال اجاباتك السابقة.. هل نلمس ان لاعبي الاتفاق هيؤوا انفسهم للهزيمة من الاتحاد قبل لعب المباراة؟!
لا.. بالعكس نحن سنسعى للفوز بقوة.. لكن انا تحدثت معك بصراحة وبمنطق رياضي يقوم على اسس فنية رغم انني ذكرت لك الجانب النفسي الذي قد يلعب لمصلحتنا.
* هل كنت تتمنى وجود زملائك باخشوين والمقهوي وعسيري معكم امام الاتحاد..؟
الموجودون فيهم الخير والبركة..!
* هل نتوقع مشاركتك اساسيا الليلة..
ام كالعادة في الاحتياط؟
ضحك قليلا ثم قال.. لا.. لن اشارك رغم انني اتمنى ان ألعب منذ البداية لان هذه المباريات تحتاج للاعبي الخبرة نظرا لتأثيرها النفسي والعصبي على اللاعبين الشباب.. لكن انا رهن اشارة المدرب دائما.
* ماذا تقول للجماهير الاتفاقية..؟!
اقول لهم كل عام وأنتم بخير.. وأعدكم نيابة عن زملائي اللاعبين بأننا سوف نبذل جهدنا في الملعب من اجل تحقيق الفوز والكأس وان نقدم مباراة تليق بسمعة الكرة السعودية.. وكل ما اتمناه ان يدير مباراتنا طاقم تحكيمي ناجح يصل بها الى بر الامان بقراراته العادلة والمنصفة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved