أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

متابعة

قراءة لملامح جولة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ل )14( مركزاً في المنطقة
سموه يقف بنفسه على مطالب واحتياجات المواطنين في منطقة القصيم
* *متابعة سعد المحارب الحربي:
على طول القصيم وعلى امتداد طريق المدينة المنورة كان يوم الثلاثاء الماضي الموافق 7/2/1422ه يوما مشهودا من أيام القصيم المشهودة حيث كان لقاء صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم بأبناء المراكز الواقعة على امتداد طريق القصيم المدينة المنورة حيث تفقد سموه اربعة عشر مركزا وهي كل من: القرين، الدليمية، السيح والحجازية، الذيبيه، صبيح، البتراء.. روضة قرادان، عقلة الصقور، مركز هجرة عقلة الصقور، الحيسونيه، مركز ذوقان الركايا، النقرة، ثادج، وكان هدف هذه اللقاءات هو افتتاح العديد من المشاريع الحيوية الذي انتهى العمل منها مؤخرا وتفقد احوال المواطنين على الطبيعة حيث افتتح مستشفى عقلة الصقور وكذلك مبنى المجمع القروي وأزاح الستار عن مجسم المئوية بالعقلة وزيارة عدد من الادارات الحكومية وتفقد طريق القصيم المدينة المنورة السريع واطلع على مراحل الطريق مواصلا سموه جولته التفقدية وتفقد أحوال المواطنين على الطبيعة والاستماع الى مطالبهم والتداول معهم في شؤونهم وقد كان للتلاحم الكبير والاستقبال الحافز القوي لسموه بمواصلة الجولة لتفقد تلك المراكز وانه لمما يسر الخاطر ان سموه حفظه الله يحب ان يرى بعينه ويسمع بأذنه فقد دامت هذه الزيارة حتى وقت متأخر من الليل حيث وقف بنفسه على سير العمل في مختلف القطاعات الحكومية وتعرف على احتياجات ومتطلبات اهالي تلك المراكز وحجم الخدمات الضرورية التي يحتاجونها وقد حققت هذه الجولة اهدافها وسوف تينع ثمارها وفي كلمة سموه التي القاها في حفل افتتاح مستشفى عقلة الصقور قال سموه )أرفع لهذه القيادة شكركم الذي سمعته منكم وقرأته في أعينكم وأحسسته في يد كل واحد منكم ترفعون للقيادة الشكر وتبادلكم القيادة العطاء.. تقدم لكم الخدمات بلا منة بل هي تحسبها واجبا عليها تجاه كل ابن من ابنائها في هذا الوطن العظيم والحظ يسعدني اليوم معكم أيها الاخوة.. أن كنا في هذا الجزء الغالي من منطقة القصيم نلتقي مع كل خطوة في هذه الرحلة لمواطن صالح وبكلمة محببة للنفس وود يتجلى مع كل لقاء(.. بهذه الكلمات المعبرة خاطب سموه ابناء تلك المراكز في منطقة القصيم مبينا لهم حفظه الله حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين على تقديم افضل الخدمات للمواطن في هذه المراكز خاصة وفي محافظات ومراكز المنطقة عامة.
الانطلاق لمزيد من التقدم
والحقيقة ان الجولات التفقدية محببة للنفس لدى كل مسؤول وتعطي المسؤول فكرة واقعية وعلى الطبيعة والمثل الدارج يقول )من رأي لا كمن سمع( وان هذه الجولة مكملة للعمل المكتبي وأقول ان هذه الجولة تعطي جسرا من التقدم في قفزات لجسور ناهضة.. وخطوات واثقة محسوبة لتشمل جميع المحافظات والمراكز.. وخلال هذه الجولة المباركة وما سبقها من جولات تفقدية يتابع صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كل صغيرة وكبيرة بكل القلب المفتوح والفكر الواعي..
وتتقدم القصيم خطوة خطوة.. )بل تقفز قفزا( بكل خطوات الرسوخ الواثقة بفضل الله ثم بفضل حكمة القرار الذي يدفعه الحماس والاخلاص ثم بفضل الدعم اللامحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهم الله وذلك لتغيير شكل الحياة في المنطقة من حيث تقدمها وازدهارها وصولا الى تحقيق التنمية الشاملة التي تشهدها منطقة القصيم انطلاقا من ارضية الواقع الصلبة وواقع الانجازات وواقع الخير العميم والرفاهية من اجل المواطن وإسعاده في يومه وغده.
اهتمام القيادة بالمواطن
بكل تأكيد فإنه من قراءتي لهذه الجولة المباركة لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم فإنها سوف تعطي دفعا قويا جديدا لمشاريع النماء والعطاء والتوسع بالخدمات لصالح سكان تلك المراكز وتلبية احتياجاتهم في المجالات المختلفة على ضوء ما اطلع عليه سمو الامير فيصل خلال جولته التفقدية الموفقة.. وحققت هذه الجولة ثمارها وفائدتها ونحن ولله الحمد نرى محافظاتنا ومراكزنا بل قرانا ترفل بالخير والتقدم آمنة مستقرة متلاحمة مترابطة بحماية الله وسياج شريعته وليطمئن المواطن ان قيادته الرشيدة واعية لمسؤوليتها حامية لسلامة وأمن المواطن.. يتعبون من اجل راحة المواطن.. ويسهرون لينام المواطن.. ويخططون لينعم المواطن بالخير والامن والامان.
رحلتك ضربت بها أروع الأمثال والتواضع
إليك أقول يا صاحب السمو إن جولات سموكم التي استطيع ان اسميها )رحلة الخير والترابط( رحلتك بقطع الاميال لترى المواطن.. وتذهب اليه وتبحث عنه في مقر سكناه شكرا لك )يا أبا محمد( على هذه الجولة ومزيدا من البحث والتحري عن احوال الرعية.
ان هذه الجولات مكملة لعملك الدؤوب وعملك المكتبي فلك الشكر والتقدير والدعاء من أولئك المواطنين القاطنين بتلك المراكز عندما تبرع سموكم بجهاز غسيل كلوي لمستشفى عقلة الصقور وقْفاً باسم والدتكم رحمها الله أثابكم الله وجعل عملكم خالصا لوجهه الكريم.. وانني ادعو الله من اعماق قلبي ان يحقق لك ما تصبو اليه لخدمة منطقة القصيم وأدام الله على بلادنا الخير والرفاه وحفظ خيراتنا ومعطياتنا .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved