أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

محليــات

في إطار مشاركة القطاع الخاص في خدمة التعليم
الأمير فيصل بن بندر دشن مجمع العليان التعليمي بعنيزة
* * عنيزة - فيصل الواصل:
^^^^^^^^^^^^^^
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور معالي وزير المعارف الدكتور محمد الرشيد ووكلاء الوزارة ومحافظ عنيزة الاستاذ عبدالله بن يحيى السليم واعيان المحافظة وعدد من المسؤولين الحفل الذي اقامته ادارة التعليم في محافظة عنيزة بمناسبة افتتاح مجمع العليان التعليمي وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب حسام المنصور.
^^^^^^^^^^^^^^
بعد ذلك القى معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد كلمة جاء فيها:
منذ بضع سنوات بدت ظاهرة مشاركة القطاع الخاص ومساندة المخلصين المقتدرين من رجال المال والاعمال للحكومة في بناء المدارس واقامة المجمعات التعليمية وهذا الباب من افضل ابواب الاستثمار.
وان الاستثمار في الانسان هو أعلى انواع الاستثمار عوائد لانه يهتم بالاصل قبل اهتمامه بالفرع، وبالنبع قبل المصب وبصانع الحضارة قبل الاهتمام بثمار الحضارة.
واشار إلى ان الدول المتقدمة تستمد قوتها من أفرادها، وافرادها يستمدون القوة منها، فالجميع كيان واحد وجسد واحد، وبناء على هذا تعاون في تلك البلاد القطاع الخاص مع الحكومات، وشارك الاهالي في مختلف المجالات التي تحقق المصلحة العامة ومنها:
بناء المدارس وانشاء الجامعات والاسهام في رفع مستوى التعليم بالمشاركة الفعلية في عملياته ونحمد الله اننا سلكنا هذا النهج الحكيم القويم.
بعدها القى سعادة خالد العليان كلمة نيابة عن والده الشيخ سليمان بن صالح العليان قال فيها:
مما لاشك فيه ان العلم هو السلم الذي ترتقي على درجاته الامم الى معالي الحضارات وتسترشد بمناراته الاجيال الى آفاق النمو والازدهار.
ونحن أمة علم نحب الدارس في صغره ونقدر المتعلم في كفاحه ونبجل العلماء في مكانتهم ونعطي من اجل العلم والتعلم بدون تردد، ومن هذا المنطلق تشرفنا باسم مؤسسة سليمان الصالح العليان الخيرية ونيابة عن الوالد سليمان العليان الذي لظروف صحية لم يتمكن من التشرف باللقاء بكم في هذه الليلة المباركة، اقول تشرفنا بالعمل على انشاء هذا الصرح التعليمي الشامخ في مدينتنا الغالية عنيزة.
وها نحن نسعد اليوم بافتتاح هذا المجمع التعليمي وكلنا رجاء ان يكون منارة خير لابنائنا الطلاب ومركز خدمة تعليمية لاهل المنطقة كافة حتى يخرّج لنا ان شاء الله اجيالاً متعلمة تساهم في خدمة دينها ومليكها وبناء وطنها.
واتقدم بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وصاحب المعالي الدكتور محمد الاحمد الرشيد وزير المعارف وعبدالله اليحيى السليم محافظ عنيزة على مشاركتهم في الاحتفال.
بعدها القى الأمير فيصل بن بندر كلمة قال فيها ان هذه المناسبة تجعلني اوجه أو احمل ثلاث رسائل: الرسالة الاولى هي رسالة شكر لمن قام ببناء هذا الصرح العلمي وهو الشيخ سليمان العليان الذي اعطى للتعليم اهمية بهذه المساهمة الجليلة فله الشكرعلى ذلك والبلاد التي تتطلع أيضاً إلى مساهمات اخرى.
والرسالة الأخرى هي رسالة تهنئة الى ادارة التعليم بمحافظة عنيزة ولابناء المحافظة والى وزارة المعارف التي بدأت تخطو هذه الخطوات السليمة في مجال مشاركة ابناء القطاع الخاص للوزارة في مجال التعليم.
والرسالة الثالثة هي رسالة عظيمة لصاحب المقام الأول في هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي اتشرف بان ارفع له الاطمئنان الكامل تجاه النشء في هذه المنطقة.
واضاف سموه ان ما رأيته مدعاة للفخر لابناء هذه البلاد جميعا.. مسيرتنا ستستمر باذن الله في مجال الخير والعطاء.
تلا هذه الكلمة توزيع الدروع ثم قدمت العروض الطلابية )صروح العلم( التي تحكي واقع التعليم في المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز - يرحمه الله - حتى وقتنا الحاضر.
بعد ذلك تفضل سمو الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم بافتتاح المجمع والتجول فيه مروراً بالمعارض والاندية والاركان الطلابية.
عقب ذلك شرف سموه حفل العشاء الذي اقامه محافظ وأهالي محافظة عنيزة بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved