أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

رسالة حب بريدية
بمناسبة قدوم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز إلى منطقة جازان أميراً لها.. وبقلوب مليئة بالحب والولاء والاخلاص يسرني ونيابة عن مدير عام البريد بالمملكة د. خالد بن فارس العتيبي وعن جميع العاملين في الإدارة العامة لبريد جازان موظفين وعمالاً ومستخدمين وقائمين.. أن أتقدم بأحر التهاني وصادق الأماني المخلصة الى سموه الكريم ولما حظي به من ثقة ملكية غالية وكريمة. مرحبين بقدومه في وطنه شامخاً يفيض ثقة وقدرة وعطاء.. فأهلا وسهلا من كل البريدين بجازان ومع إشراقة هذا اليوم ومع كل رسالة تكتب ورسالة تقرأ ومع كل نبضات القلوب نهنئ ونرحب ونساند أميرنا الغالي الذي بقدومه تكتمل الأماني التنموية وتتبلور الرعاية الكريمة لمواطني وأهالي منطقة جازان من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وما هذه المبادرات التخطيطية التنموية المتلاحقة للارتقاء بمنطقة جازان إلا دليل على العطاء من قيادتنا الحكيمة الذي أكسبها ثقة واحترام وحب المواطن السعودي في كل مكان وهذا الحب أعطى الكثير للوطن والمواطن أعطى الأمن والأمان والاستقرار. نعم فنحن في وطن الجميع فيه يد واحدة وقلب واحد. في الآمال والطموحات والأمنيات.. والدعوات الصادقة والنجاح والعمل وفي كل شيء. يصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن.
منطقة جازان بتاريخها ومآثرها وتراثها وماضيها وحاضرها وطيبة أهلها منطقة تستحق كل هذا الاهتمام والرعاية من حكومتنا حفظها الله ورعاها فمنطقة جازان ذات موقع جغرافي متميز ومنفذ استراتيجي في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر وبها ميناء رئيسي هام.
وإن ما تم وما سيأتي من تطور ونماء يجعل المواطن والمسؤول في هذه المنطقة يدرك دوره على أكمل وجه فالمواطن عليه دور كبير باعتباره المسؤول الأول عما تحقق وسيتحقق وذلك بمساهمته الفعالة وتفاعله مع ما يجب أن يكون لإنجاح الخطط المرسومة المراد الوصول لها بإذن الله تعالي مع المسؤولين ومع رجال الأعمال الذي ينظر لدورهم وعطائهم ومساهماتهم ومشاركاتهم وفي النهوض بالمشاريع التنموية في السياحة في هذه المنطقة وحسب توجيهات سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين .
ومما لا شك فيه أن هذه المناسبة الغالية على نفوسنا تدعوني الى إعطاء لمحة سريعة عن البريد الذي له دور بارز في عملية التنمية بمختلف أنواعها. ولكونه الوسيلة الوحيدة في عملية التواصل والتراسل المكتوب لكافة الدوائر والأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة. وضرورة ملحة لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء في هذه المنطقة الواسعة.
أنشئت الإدارة العامة للبريد بجازان في 1/7/1399ه بعدما كانت تابعة لبريد المنطقة الجنوبية.. واستقلت بكيانها المالي والإداري لتقوم بجميع الخدمات البريدية المتنوعة الرسمية المسجلة العادية والطرود البريدية والبريد الممتاز. لتغطي ما يزيد عن )13( محافظة رئيسية وأكثر من )31( مركزا وآلاف القري والهجر والمدارس بنين وبنات بالمنطقة وعلى مساحة تقدر بما يقارب )136( ألف كم 2.. منها السهل والجبل والوادي والبحر عبر رحلات يومية منتشرة ومنتظمة بخطوط بريدية سطحية وطوافة برا وجوا وبحرا حيث هناك عدد )7( خطوط سطحية تنطلق من )25( مكتباً رئيسياً وبمساحة )1494( كم2 ذهابا وإيابا بواقع )5( رحلات يومية تخدم ب)12( سيارة أساسية واحتياطية تابعة للقطاع الخاص لإحدى المؤسسات الوطنية «زيد الحسيني» ولمدة ثلاث سنوات.
بالإضافة الى الخطوط الطوافة لخدمة المراكز البعيد والتجمعات السكانية والمدارس في المناطق النائية بواقع رحلتين اسبوعيا تخدم ما يزيد عن )450( قرية وهجرة وبمسافة تزيد عن 5094كم2 ذهابا وعودة. بخطوط عددها )30( خطا تنطلق من )18( مركزا وعدد السيارات الأساسية والاحتياطية تزيد عن )40( سيارة تعود ملكيتها للقطاع الخاص لإحدى المؤسسات الوطنية «التسهيلات».
ويشرفني القول بأن الشبكة البريدية بجازان قد توسعت وادخلت خدمات البريد الممتاز عام 1408ه وبلغ عدد المكاتب )35( مكتباً بمنطقة جازان.. كل هذه الخدمات البريدية.. تقدم من خلال المعالجة اليومية والفرز والاستقبال والارسال والتوزيع وبيع الطوابع والترحيل عبر الخطوط المكشوفة أو عبر الرحلات الجوية يوميا على فترات صباحية ومسائية.
إن هذا التطور في الخدمات البريدية لم يأت إلا من خلال الجهود المتواصلة والاستخدام الأمثل لأحدث الأجهزة والآلات المتطورة في ختم وحزم وفرز وقفل البعائث البريدية الصادرة والواردة. ونحن نتطلع للمزيد من الارتقاء بالخدمات البريدية في هذه المنطقة مع قدوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ويحدونا الأمل في زيادة صناديق المشتركين وصناديق الشوارع العمودية والجدارية وانتشار البريد الممتاز في جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة جازان وغير ذلك من الخدمات.. فنحن طوع الأوامر ونستقي التوجيهات ونعتبرها النبراس المضيء لطريق النجاح والتقدم والخير.
وختاما.. أتوجه بالشكر والعرفان لمعالي الأمير محمد بن تركي السديري علي ما قدمه لنا ولجهاز البريد في المنطقة من دعم وتوجيه وللمشاركة الفعالة في الأنشطة والمناسبات البريدية المتعددة خلال السنوات الأربع الماضية وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه وعلى طريق الخير والنماء نتواصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
محمد بن حنش الشهري
مدير عام بريد منطقة جازان

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved