أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

الريـاضيـة

في تصفيات مونديال 2002: عمان تسعى إلى تأكيد فوزها الساحق على لاوس
مهمة سهلة للامارات مع بروناي وصعبة لليمن مع الهند
^^^^^^^^^^^^^^
يسعى المنتخب العماني الى تأكيد فوزه الساحق على لاوس في مباراة الاياب بينهما غدا الجمعة على استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وفي المباراة الثانية، تلتقي الفلبين مع سوريا في مباراة الاياب ايضا في حلب.
^^^^^^^^^^^^^^
وكانت سوريا فازت على الفلبين، وعمان على لاوس بنتيجة واحدة 12/صفرفي الجولة الاولى.
ويأمل المنتخب العماني في زيادة غلته من الاهداف التي قد تلعب دورا حاسما في تحديد المتأهل عن هذه المجموعة خصوصا بينه وبين نظيره السوري لانهما المرشحان البارزان على بطاقة الدور الثاني.
وأكد مدرب عمان التشيكي ميلان ماتشالا انه يسعى في المباراة مع لاوس غدا الى «فتح اللعب من جميع الجوانب بهدف احراز اكبر عدد من الاهداف لتصدر المجموعة»، «واضاف اللاعبون في حالة معنوية مرتفعة جدا وعازمون على تقديم مباراة أفضل من الأولى والفوز بنتيجة أكبر لاننا تمكنا خلال التدريبات من تصحيح بعض الاخطاءالتي وقعنا بها».
وتابع ماتشالا «ان منتخب عمان قادر على تحقيق نتيجة اكبر من التي حققناها في مباراة الذهاب وهذا يتطلب جهدا مضاعفا من اللاعبين اذ يجب عليهم عدم اهدارالفرص السهلة امام المرمى واستغلالها بالشكل المناسب».
ومن جهة اخرى تلتقي الامارات مع بروناي على ملعب القطارة في مدينة العين الاماراتية في مهمة سهلة لها، واليمن مع الهند في صنعاء في مهمة اصعب اليوم الجمعة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الآسيوية الثامنة المؤهلة الى الدورالثاني من تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وتتصدر الامارات الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات أمام اليمن )4من 2( والهند )4 من 3( وبروناي )صفر من 2(.
وكانت الامارات اكتسحت بروناي 12-صفر في مباراتها الثانية في التصفيات وجاءت بمثابة ردة فعل غاضبة بعد خسارتهما في الأولى أمام الهند صفر-1 قبل ان تعود وتثأر منها بالنتيجة ذاتها ايابا.
والامارات مدعوة الى تكرار فوزها الكبير على بروناي لأن فارق الاهداف قد يلعب دوره في نهاية التصفيات إذا ما تعادل أكثر من طرف بنفس عدد النقاط، كما ان الفارق الفني والبدني والجهوزية التكتيكية لا تقارن بين الطرفين لأن المنتخب الاماراتي يسعى الى حجز بطاقة الى النهائيات وليس فقط التأهل الى الدور الثاني من التصفيات رغم البداية الخجولة له.
وركز مدرب الامارات، الفرنسي هنري ميشال، في التدريبات الأخيرة على الأداء الهجومي الذي سيطلب من لاعبيه تنفيذه في مواجهة التكتل الدفاعي المتوقع من بروناي لكي لا يقع في المطب الذي وقع به المنتخب اليمني الذي عجز عن تسجيل أكثرمن هدف واحد في مرماها ايابا رغم انه فاز عليها ذهابا بخمسة اهداف نظيفة.
يراقب المباراة العميد فاروق بوظو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي ويقودها طاقم تحكيم عراقي يضم رضا فلاح للساحة وسالم الياس وقادر فلاح للراية.
من جهته، يسعى المنتخب اليمني الى تخطي عقبة نظيره الهندي لمواصلة مطاردة الامارات على المركز الاول، خصوصا انه حقق التعادل مع منافسه في عقر داره 1-1 ويأمل في ان يستفيد من عاملي الأرض والجمهور للتفوق عليه.
ويواجه مدرب اليمن البرازيلي أحمد لوسيانو ضغطاً وصل الى حد المطالبة بإقالته بعد النتيجة المتواضعة التي تحققت في مباراة الاياب مع بروناي، ويبدو أن مصيره يتعلق بنتيجة المباراة مع الهند.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved