أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

العالم اليوم

سكبت مزيداً من الزيت على النار
صحيفة مصرية معارضة صورت بيريز كنازي فقدم اعتراضه لعمرو موسى
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عثمان أنور:
^^^^^^^^^^^^^^
أثارت صورة كاريكاتورية لشيمون بيريز وزير الخارجية الإسرائيلي على هيئة قائد نازي نشرتها صحيفة العربي.
لسان حال الحزب العربي الناصري المعارض في مصر جدلا ومزيدا من خلط الأوراق والتوتر ما بين مصر وإسرائيل وذلك أثناء الزيارة الأخيرة لبيريز في القاهرة حيث شاهد بيريز الصحيفة وتتصدرها صورته بعنوان النازي، وقبيل المؤتمر الصحفي الذي عقده بيريز مع عمرو موسى وزير الخارجية المصري قام بيريز بالاعتراض على صورته الكاريكاتورية لعمرو موسى معربا عن ضيقة بها وقال لموسى يوجد في صحافتكم نزعة ضد السامية والجميع يعرف مدى كرهنا وضيقنا بالنازية.
^^^^^^^^^^^^^^
ورد عليه موسى لا نستطيع منع نشر هذه الصورة فلدينا حرية في الصحافة كما أن نفس الجريدة نشرت مقالا مترجما يهاجمني وأمسك موسى بالصحيفة وأطلع بيريز على الصفحة رقم 13 مشيرا الى عنوان المقال موسى عبدالكريم يرصد تقريرا إسرائيليا يهاجم عمرو موسى ويمدح يوسف والي وأضاف موسى في رده أثارت صورة ضيقكم وتحفظكم فلماذا لا ترى في مهاجمة صحفكم لنا ذلك؟ كما أن لديكم رئيس أحد الأحزاب الدينية وصف العرب بالثعابين والأفاعي السامة وأردف موسى. إذا أردتم فتح الملفات علينا فتحها لا أن يتم توجيه الاتهامات للعرب فقط بمعاداة السامية إذن لا توجهوا لنا اللوم وأنتم تفعلون الشيء نفسه وكان رد موسى حاسما.
من ناحية أخرى أكدت هيئة تحرير صحيفة العربي بأن نشر الصورة في صدارة الصحيفة وبعنوان النازي كان مقصودا وأنها تعبر عن أن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات وحشية ومذابح ضد الفلسطينيين تضع إسرائيل وقوادها في مكانة النازي كما أن هذه الصورة تعبر عن موقف الصحيفة والحزب معا كما أننا لم نتلق أي شكوى من أي جهة رسمية أو شعبية ولم يوجه لنا أحد أي ملاحظات بخلاف الاستحسان والتشجيع لنشرنا هذه الصورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved