أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

الاقتصادية

تمثل 40% من إجمالي سوق الكمبيوتر في المنطقة العربية
5. 1 مليار ريال مبيعات الحاسب الآلي في المملكة عام 2000م
* الرياض اسماء عبد الرحمن:
قدر عدد اجهزة الحاسب الآلي التي تم بيعها في المملكة خلال العام الماضي 2000 بنحو 223 الف جهاز تزيد قيمتها عن 5.1 مليار ريال ويمثل السوق السعودي حوالي 40% من اجمالي سوق الكمبيوتر في المنطقة العربية.
جاء ذلك في تصريح لمدير عام مؤسسة العايد للكمبيوتر محمد عايد العايد بعد توقيعه عقداً مع وزارة الصحة لتوريد احدث اجهزة كمبيوتر في المملكة «بوك بي سي» وسيتم توريد الكمية المتعاقد عليها على اربعة مراحل خلال هذا العام 2001م واكد «العايد» ان بعض الجهات الحكومية تقوم بدراسة هذه الاجهزة من اجل اعتمادها في مختلف اداراتها.
واعرب بعض المسؤولين في وزارة الصحة عن سعادتهم بالجهاز الجديد ويتوقعون انه سيحدث نقلة شاملة في الحاسب الآلي والشبكات في المملكة ويستطيع الجهاز الجديد تخزين المعلومات على نحو جيجا بايت.
وقال «العايد» ل«الجزيرة» ان الكمبيوتر «بوك بي سي» HTPC يعتبر احدث جهاز كمبيوتر شخصي )غير محمول( في العالم تم طرحه في السوق السعودي لايزيد حجمه عن دليل الهاتف السعودي ووزنه اقل من سبعة كيلو جرامات ويجمع الجهاز الجديد بين خصائص الكمبيرتر الشخصي والتسلية المنزلية كما يعمل على التليفزيون والفيديو بنظامي CD, DVD كما يعمل الجهاز مع الشاشة من خلال ريموت كنترول وفارة ولوحة مفاتيح لاسلكية على مسافة من 10 - 15 مترا.
واكد «العايد» ان الجهاز الجديد يضم نظامي ويندز وهوم ثيتر )المسرح المنزلي( وتبدأ سرعته من 866 ميجا هيرتز وتصل الى واحد جيجا هيرتز والذاكرة تبدأ من 128 ميجابايت تصل الى واحد جيجا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved