أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

الاولــى

أحد قادة الميليشيا يسلم نفسه للسلطات اللبنانية
* بيروت أ. ف. ب:
سلم سعيد كرم الله احد قادة ميليشيا جيش لبنان الجنوبي السابقة التي كانت تابعة لاسرائيل خلال احتلالها جنوب لبنان، امس الجمعة نفسه للسلطات اللبنانية.
وكان المسؤول السابق في جيش لبنان الجنوبي المتحدر من بلدة القليعة في جنوب لبنان احد اقرب معاوني قائد هذه الميليشيا السابق اللواء انطوان لحد الذي لجأ الى اسرائيل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في24 ايار/ مايو 2000م. وكان اللواء لحد الذي يحمل جواز سفر اسرائيليا يخوله الاقامة لفترات من ثلاثة اشهر في فرنسا حيث تقيم عائلته، شهد من باريس وسط عجز تام انهيار ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التي كانت تعد حوالي 2500 رجل عند الانسحاب الاسرائيلي.
وفر حوالي 6500 شخص، من الاعضاء السابقين لجيش لبنان الجنوبي وعائلاتهم،من اسرائيل منذ ذلك الحين خشية تعرضهم لاعمال انتقامية من حزب الله الشيعي اللبناني او ملاحقات قضائية من السلطات اللبنانية.
ويشتكي اولئك العناصر بانتظام من ظروف الحياة في اسرائيل.
وبدأ القضاء اللبناني محاكمة العناصر السابقة من جيش لبنان الجنوبي السابق والمتهمين بالتعامل مع اسرائيل بعد عشرة ايام على الانسحاب الاسرائيلي.
واصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية حتى الان حوالي 2500 حكم.
وحكم حتى الآن على 30 شخصا بالاعدام وكلهم غيابيا. من جهة أخرى افادت مصادر قضائية امس الجمعة بان رئيس مجلس ادارة ومدير عام تعاونيات لبنان المهددة بالافلاس اوقفا بتهم تتعلق بالاختلاس والتلاعب بالاموال.
واوضحت المصادر ان قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم استجوب الخميس المديرالعام السابق منير فرغل ورئيس مجلس الادارة السابق عبد الحميد يموت واصدرمذكرتي توقيف وجاهيتين بحقهما.جاء ذلك، وفق المصادر نفسها، بعد ان تقدم المدير العام الحالي للتعاونيات جوزف طربية باخبار الى المدعي العام التمييزي القاضي عدنان عضوم تضمن تقريرا عن وجود تزوير واحتيال وهدر اموال وارفقه بتقرير من شركة المحاسبة الدولية ديلويت اند واتش.وكان احد التجار قد تقدم بشكوى عليها بتهمة اعطاء شيكات بدون رصيد.
يذكر بان شركة المخازن الكبرى السعودية وتعاونيات لبنان وقعتا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقد تفاهم يقضي بان تمد الشركة السعودية «مؤقتا» تعاونيات لبنان المهددة بالانهيار بحاجاتها بانتظار اما شراؤها أو استثمارها.
وتمر تعاونيات لبنان منذ تموز/ يوليو الماضي بازمة خانقة وضعتها على شفيرالانهيار وهددت مصير الفي عامل و25 الف مساهم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved