أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

محليــات

أمانة جدة تطبق التنظيم الجديد للمستودعات
* كتب مندوب الجزيرة:
وجه معالي أمين محافظة جدة البلديات الفرعية في بدء تنظيم المستودعات داخل وخارج المدن حيث تم تقسيمها الى فئتين تشمل الفئة الأولى المستودعات الخطرة التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال كمستودعات المواد الكيماوية والأخشاب والأقمشة ومواد البناء، وما في حكمها وتحدد من قبل الدفاع المدني وهذه تكون خارج الأحياء السكنية ويخصص لها المواقع المناسبة في المخططات العامة أو الإرشادية للمدن.
وأشار التنظيم الى أنه اذا كانت الأراضي حكومية يتم تخطيطها والتصرف فيها من قبل البلديات اما اذا كانت مملوكة فيتم تخطيطها ويتولى أصحابها التصرف فيها بالتنسيق مع الدفاع المدني بعد ايصال جميع المرافق العامة اليها.
وتطرق التنظيم الجديد للفئة الثانية المستودعات غير الخطرة التي تحتوي على المواد التموينية كالمواد الغذائية وما في حكمها وتدخل تحت هذه الفئة جميع المستودعات القديمة داخل المدن والأحياء السكنية شريطة ان يكون الموقع المراد إقامة مستودعات جديدة داخل المدن ويسمح لأصحابها بإعادة بنائها بعد إخضاعها لقواعد متطلبات السلامة الصادرة من الدفاع المدني.
هذا وقد أوضح معاليه ان توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة قد صدرت بتطبيق توصيات اللجنة التي شكلت لهذا الغرض وتم الموافقة عليه وتشير الى أنه بالإمكان إقامة مستودعات جديدة داخل المدن والأحياء السكنية شريطة ان يكون الموقع المراد إقامة المستودعات عليه بحجم بلك كامل لا تقل مساحته عن عشرة آلاف متر مربع «000. 10 م2» وان يحاط بأربعة شوارع من جميع الجهات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved