أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

منوعـات

الصين توقف البحث عن ناجين في انهيار قتل 74 شخصاً
* بكين رويترز:
قالت وكالة انباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس الجمعة ان عمال الاغاثة الصينيين اوقفوا بحثهم عن ضحايا انهيار ارضي بعد اخراجهم 74 جثة من بين انقاض مبنى سكني من تسعة طوابق طمسته موجة من الطين والصخور.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن قائد عملية الانقاذ قوله ان اعمال الانقاذ التي بدأت بعد ان ضرب انهيار ارضي مقاطعة وولونج على بعد 200 كيلومتر من مدينة شونجينج في جنوب غرب الصين مساء يوم الثلاثاء قد «انتهت في جوهرها».
وأزال مئات من رجال الشرطة والجنود جبلا من الصخور والانقاض وقوائم الحديد الملتوية خلفها الانهيار، وقال مسؤول حريق لرويترز أمس الأول انه يعتقد ان عدد القتلى الاجمالي قد يصل الى 80 أو 90. وكان يعيش في المبنى 95 شخصاً كان 76 منهم داخله عندما انهار جانب من التل بعد بضعة أيام من هطول امطار غزيرة ودمر المبنى.
واصابت الصين سلسلة من الحوادث المميتة تسبب فيها سوء الانشاءات وانعدام مقاييس السلامة لكن مسؤول الحريق قال ان هذه كانت مأساة بسيطة في منطقة لم يكن معروفا انها معرضة لخطر الانهيارات الارضية.
وقال المسؤول «كانت تلك كارثة طبيعية. لم ار من قبل مثل هذا الانهيار الارضي الكبير في هذه المنطقة. لم توجد دلائل على وجود اي خطر».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved