أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

منوعـات

أطفال بريطانيا يزدادون بدانة
* لندنرويترز:
قال باحثون أمس الجمعة ان بريطانيا تواجه خطر التحول الى امة من البدناء بسبب تزايد اعداد اطفال المدارس الابتدائية من ذوي الاوزان الزائدة.
هناك واحد من كل خمسة اطفال في التاسعة من العمر وزهاء ثلث البنات في الحادية عشرة من اعمارهن تزداد اوزانهم عن الحد وغالبا ما يستمر هذا الاتجاه في سنوات المراهقة والبلوغ.
وقالت الطبيبة ماري رودولف لرويترز «بدءا من سن التاسعة تحدث زيادة ملموسة في اعداد اصحاب الاوزان المفرطة والبدناء عند مستويات مثيرة للقلق لانه من المتوقع ان تزداد مستويات البدانة بين البالغين وان يصاحب ذلك مشكلات طبية كبيرة».
واضافت رودولف طبيبة الاطفال في مؤسسة مجتمع ليدز للصحة الذهنية في شمال انجلترا ان هذا الاتجاه في بريطانيا يتفق مع مثيله في دول غربية اخرى.
استخدمت الطبيبة وزملاء لها مؤشر كتلة الجسم وهي طريقة قياسية لقياس البدانة لما يقرب من 700 طفل في عشر مدارس ابتدائية في الفترة من عام 1996الى عام 1999 وقارنوا نتائجهم بمستويات النمو المتوقعة.
وتوصلوا الى وجود زيادة مهمة في نسبة ذوي الاوزان الزائدة والبدناء في الاطفال بين التاسعة والحادية عشرة من العمر من البنين والبنات.
وتتفق هذه النتائج المنشورة في الدورية الطبية البريطانية مع دراسات اخرى حديثة ذكرت بالتفصيل زيادات مثيرة للقلق بشأن بدانة الاطفال البريطانيين. وعلقت رودولف قائلة «نرجع هذا ودون اثارة للدهشة الى الاسلوب الغذائي وقلة ممارسة النشاط العضلي. وربما فالعنصر الاكثر اهمية هو انخفاض ممارسة التمارين البدنية بشكل رسمي وغير رسمي». وتزداد مستويات البدانة في الاطفال الصغار بمعدل يدفع رودولف وزملاءها الى الاعتقاد بانها مسألة صحية كبيرة تتطلب اهتماما عاجلا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved