أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

نهج المعارف لتطوير الادارة المدرسية خطوة صائبة
عزيزتي الجزيرة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
بمناسبة انعقاد اللقاء التربوي لرؤساء أقسام الادارة المدرسية بالمملكة وبصفتي انتمي الى الأسرة التعليمية الكريمة في بلادي يسرني أن أبارك هذا اللقاء سلفا.
ان عقد مثل هذه اللقاءات التربوية ليس غريبا على مقام وزارة المعارف وفقها الله لأنها تسعى دائما الى الأفضل والأميز ولكن غبطتي واستبشاري بمثل هذا اللقاء له دوافعه التربوية ومن أهمها ان الحديث والحوار والنقاش سوف يكون مباشرة مع المسؤولين عن الادارة المدرسية دن ان نتلقاه من مسؤول أكبر منها. ان الادارة المدرسيةوكما يعلم الجميع هي القاعدة الأساسية التي يدار من خلالها بطريقة مباشرة شؤون التربية والتعليم في مدارسنا ولاشك ان هذا يكون على ضوء التعليمات والتوجيهات من المسؤولين في الوزارة والادارات التعليمية: ان أقرب من يدرك مشاكل الادارة المدرسية هم المسؤولون عنها من رؤساء الأقسام في الادارات التعليمية المعنية بالادارة المدرسية وخاصة المشرفين على الادارة المدرسية. ان ما تنهجه وزارة المعارف حاليا من تطوير وتحديث بالادارة المدرسية لهو الصواب بعينه كيف نعالج ونطور ونهتم بالكتب الدراسية والتجهيزات المدرسية والمعلمين وننسى الادارة التي هي معنية أصلا بتنفيذ ما يتعلق بالشؤون التعليمية والتربوية في هذه المدرسة والتي يسعى الجميع لتطويرها والارتقاء بها فإذا نما وتطور الأصل في كل شيء نما وتطور جميع أطرافه، ان هموم الادارة المدرسية كثيرة ومنه التعامل مع المدرسين من قبل الادارة المدرسية بطرق حديثة ومفيدة، سلوكيات الطلاب بجميع أشكالها من هموم الادارة المدرسية، أولياء الأمور ومعاملة ادارة المدرسة معهم هي الأخرى من هموم الادارة المدرسية والتجهيزات المدرسية هي من هموم الادارة المدرسية، تنفيذ التعليمات والتوجيهات المدرسية التي ترد المدرسة من المسؤولين هي من هموم الادارة المدرسية. ولعل الصلاحيات الأخيرة التي منحت لمديري المدارس تذلل بعض الصعوبات التي تقابل الادارة المدرسية في بعض الحالات.
ولاشك بأن الزملاء في أقسام الادارة المدرسية بالادارات التعليمية سوف يتطرقون لبعض هذه الهموم ويقترحون لها الحلول المناسبة ولاشك بأن ولاة الأمور رعاهم الله في بلادنا يتطلعون للدور الايجابي الذي تقوم به هذه الفئة من رجال التربية والتعليم في هذا الوطن المعطاء الذي يولي العلم جل اهتماماته في ظل ما تنعم به من سماحة الشريعة الاسلامية.
وفق الله حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لما فيه عزة الاسلام والمسلمين والرفع من شأن هذا الوطن الكريم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
محمد بن إبراهيم العضياني
مدير مدرسة زيد بن حارثة بمحافظة الدوادمي

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved