أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

العالم اليوم

دخل طوكيو بجواز مزور لأخذ ابنه لمدينة الملاهي
ترحيل ابن رئيس كوريا الشمالية من اليابان
* طوكيو د ب أ:
قالت التقارير إن السلطات اليابانية قامت أمس «الجمعة» بترحيل رجل يبلغ من العمر 29 عاما يعتقد أنه النجل الاكبر للزعيم الشيوعي لكوريا الشمالية كيم جونج إيل، إلى الصين بعد أن حاول دخول اليابان بجوازمزور.
وكان الرجل، الذي قال إنه كيم جونج نام، وثلاثة أشخاص آخرون هم زوجته وابنه البالغ من العمر أربعة أعوام وقريبة أخرى، قد احتجزوا بعد اتهامهم بالدخول بشكل غير شرعي لليابان عقب وصولهم يوم الثلاثاء الماضي إلى طوكيو بجواز سفر لجمهورية الدومينيكان يحمل اسم شخص آخر.
وقال كيم للسلطات اليابانية إنه كان يريد أن يصحب ابنه لمدينة ملاهي ديزني لاند بطوكيو. وقالت التقارير الصحفية إنه تم ترحيل المجموعة بسرعة من اليابان الجمعةعلى متن رحلة من مطار ناريتا الدولي إلى الصين.
ويعتقد أن السلطات في اليابان، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية بكوريا الشمالية، أرادت تجنب الاحراج بترحيل كيم قبل تأكيد هويته رسميا. ورغم أنه تردد أن كيم وأسرته وصلوا إلى طوكيو يوم الثلاثاء الماضي، إلاأن وسائل الاعلام اليابانية لم تنقل النبأ حتى اول أمس «الخميس».
وطبقا للتقارير الصحفية، اكتشف أثناء احتجاز المجموعة أن أفرادها بحوزتهم تذاكر سفر إلى بكين بتاريخ يوم الاثنين. ويتردد أن كيم جونج نام هو المفترض أن يخلف أباه في زعامة البلد الشيوعي، وكان الزعيم الشيوعي كيم جونج إيل «59 عاما» قد خلف أباه الزعيم الراحل كيم إيل سونج الذي توفي عام 1994.
وتكهن بعض المحللين في اليابان أن كيم جونج نام ربما كان يحاول أن يخرج عن إطار الخلافة تلك لتجنب صراع على السلطة مع أخيه الاصغر كيم جونج تشول.
بينما يعتقد محللون آخرون أن كيم وأسرته رغبوا في قضاء وقت في ديزني لاند طوكيو.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved