أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

الاقتصادية

يضم مائة شخصية من مختلف القطاعات
وفد تجاري يمني يصل اليوم إلى جدة
* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
يصل اليوم الأحد الى مدينة جدة وفد تجاري كبير من الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية في الجمهورية اليمنية وذلك في زيارة يجري خلالها مباحثات مع مسؤولين سعوديين ورجال الأعمال في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.
وفي تصريح خاص لـ«الجزيرة» قال السيد عبدالله علي السنيدار رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية اليمنية إن الوفد الذي سيزور المملكة سيضم نحو مائة شخصية من ممثلي الغرف التجارية ورجال الأعمال اليمنيين. مشيرا الى أنه سيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من الموضوعات المتصلة بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وسبل تعزيز هذا التعاون من خلال إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين، إضافة الى رفع معدلات التبادل التجاري.. وأوضح بأنه سيتم التوقيع النهائي على اتفاقية إنشاء مجلس رجال الأعمال السعودي اليمني وتسمية أعضاء لجنته التنفيذية التي ستضم عشرة أعضاء من كل جانب بحيث يبدأ المجلس في مباشرة أعماله على الفور.. منوها بأن من بين مهام مجلس رجال الأعمال تطوير مجالات التعاون والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين على صعيد تشجيع إقامة المشروعات الاقتصادية المشتركة وتنمية التجارة الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري والتعريف بفرص ومجالات الاستثمار وتسهيل كافة العوائق وتذليلها أمام رجال الأعمال السعوديين واليمنيين لما من شأنه تحقيق الأهداف المتوخاة.
وأضاف السنيدار بأنه سيتم خلال زيارة الوفد التجاري اليمني الى جدة التوقيع المبدئي على إنشاء شركة سعودية يمنية قابضة والتي ستمثل الخطوة الرئيسية الأولى للاستثمارات المشتركة. إضافة الى تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في اليمن، بحيث يشمل نشاطها قطاعات السياحة والأسماك والبنى التحتية وغيرها.
وعبر عن اعتقاده بأن المرحلة القادمة ستشهد تحولات كبيرة ومهمة على صعيد التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين المملكة واليمن. وكانت مصادر صحفية يمنية قد ذكرت بأن رأس مال الشركة القابضة التي سيتم إنشاؤها بين المملكة واليمن سيصل الى 500 مليون دولار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved