أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

«القرية الإلكترونية» تقتحم عالم ألعاب الكمبيوتر PC Games
لعبةGunmanإثارة جديدة.. ومتعة القتال في الخيال
* الجزيرة - خالد البكر:
طرحت شركة SIERRAالمتخصصة بإنتاج برامج ألعاب الكمبيوتر لعبة Gunman Chronicles التي تأتي على غرار لعبة HALF-LIFE الشهيرة من حيث بنية تصميم الصور والرسوم المتحركة ذات نسق ثلاثي الأبعاد وتدور اللعبة في بيئة قتالية لها طابع الواقعية.
إذ تدور أحداث قصة لعبة Gunman في عالم خيالي بهدف خلق الإثارة والمتعة إذ يحاول الرجل المسلح Gunman (التي يتحكم بها مستخدم الكمبيوتر) مطاردة الجنرال المقاتل ومحاولة القضاء عليه لكنه يحتمي وراء جيش كبير متوحش مكون من مخلوقات غريبة وديناصورات قاتلة.
ومهمة الرجل المسلح تتطلب منه السيطرة على أنواع أسلحة كثيرة من بنادق وأسلحة قناصة وقنابل يدوية. ولتحقيق ذلك الهدف يجب الاستمرار في البقاء على قيد الحياة والتزود بوسائل الإسعاف الموجودة ضمن ممرات اللعبة. وتبدو مهمة Gunman صعبة خاصة بوجود الحواجز والأبواب المغلقة وزيادة صعوبة اللعبة عند الانتقال لمراحل جديدة.
متطلبات لعبة Gunman
تتطلب لعبة Gunman جهاز كمبيوتر يتضمن معالج Pentium أو معالج AMD K6-2 الا انه يستحسن وجود معالج PENTIUM III-866 MHzأو معالج ATHLON700 MHz. كما تتطلب ذاكرة بسعة 48MB ويفضل وجود ذاكرة لا تقل عن سعة 128 MB وبالنسبة لبطاقة العرض VGA Card فيفضل توفر بطاقة عرض متطورة بذاكرة لا تقل عن سعة 16 MB وتضمنها معالج CPU رسومي سريع ليلبي متطلبات حركة الصور. وتحتوي لعبة Gunman على صور عالية التصميم وبتقنية ثلاثية الأبعاد 3D وتعتبر بطاقات العرض Voodoo 5500/ 4400/3000 أفضل المنتجات لدعمها تقنية 3DFX ثم يليها بطاقات تعمل بتقنيتي OPEN GL/ 3D Direct مثل بطاقات.
GeForce 2-3
ATI
MATROX
وينصح عند لعب اللعبة ضبط قياس الشاشة على 1152X864 أو قياس 1024 X 768 أو قياس 800X600 حسب ماتوفره بطاقة من إمكانات ويتم تحديد ذلك من:
Configuration/ Video / Video Mode
ويجب اختيار التقنية المطلوبة لوسيلة العرض من بين:
Software / OpenGL / Direct3D
ويفضل أيضاً زيادة إضاءة الشاشة من القائمة الرئيسية:
Configuration / Video / Video Options
وزيادة مؤشر الإضاءة Gamma
طريقة لعبة Gunman
بعد تثبيت اللعبة التي تأتي على قرص ليزر CD-ROM سعة 700 MB فإنه يمكن تشغيلها بالانتقال لقائمة ابدأ/ البرامج/ Gunman Chronicles/ Gunman Chronicles
Start/Programs / Gunman Chronicles / Gunman Chronicles
واختيار لعبة جديدة New Game مع تحديد مستوى اللعب إذ يفضل اختيار المستوى المبتدئ Easy ودرجات الصعوبة ترتفع في المستوى المتوسط Mediumوالمستوى الأصعب Difficult علماً بأن بداية اللعبة فإنها ستقوم بعرض القصة كاملة وعند انتهائها يجب حفظ المرحلة SAVE بضغط مفتاح F6 للوصول إلى اللعبة لاحقاً دون عرض (القصة).
وعملية التحكم بالرجل المسلح Gunman تتطلب استخدام الفارة Mouse لتحديد إصابة الهدف بشكل أدق. كما يتم استخدام لوحة المفاتيح Keyboardبنفس الوقت في عملية السير والقفز وإجراء بقية المهام التي سترد ذكرها بالجدول المنشور.
وبما أننا ذكرنا انه توجد أسلحة متنوعة وتطلبها البحث عن ذخائر Ammunition جديدة، فانه يجب ملاحظة استخدام نوعية السلاح المناسب حسب الهدف المراد، ويتم تدوين اسم السلاح على جدران وتحديد نوعية الأهداف بين PULSE - RAPID - SNIPER - CHARGE
نصائح اللعب
- عند الوصول لك مرحلة جديدة LEVEL احفظها بالمفتاح F6.
- الهجوم خير وسيلة للدفاع، وهي قاعدة مثالية التطبيق.
- التوفير في كمية الذخيرة المحمولة.
- التوقف عن السير عند رؤية تشابك القتال بين الكائنات الغريبة.
كما يمكن لمستخدمي شبكة الانترنت Internet الاطلاع على المزيد من المعلومات بزيارة موقع الشركة المنتجة على العنوان التالي:
www.sierra.com
كما توجد مواقع لها اهتمامات بلعبة Gunman ومن اشهرها الموقع التالي:
www.rewolfsoftware.com/ gunman
وللتعقيب يمكنكم مراسلتنا على فاكس رقم 4871063 - 4871064 أو على البريد الالكتروني التالي:
AL BKR2000 @ YAHOO. COM

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved