أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

منوعـات

دبي تدرس خصخصة السجون والإسعاف
* دبي أ.ف.ب:
ذكرت الصحف الاماراتية ان السلطات في دبي تعتزم خصخصة عدد من قطاعاتها من بينها السجون والاسعاف.
وقالت الصحف ان قائد شرطة دبي اللواء ضاحي خلفان تميم اصدر قرارا بتشكيل لجان لدراسة امكانية خصخصة بعض خدمات الشرطة من بينها حراسة القنصليات والاسعاف والسجون ودائرة المروروالادلة الجنائية وتأهيل المدمنين. ونقلت الصحف عن اللواء تميم قوله ان نتائج الدراسات والتصورات التي ستعدها اللجنة ستكون الفيصل في اتخاذ القرار بشأن الخطوات المقبلة وآلية تطبيق مشروع الخصخصة. وفي تصريحات نقلتها الصحف، قال العميد ناصر السيد عبد الرزاق،
مساعد القائد العام لشرطة دبي، ان عملية الخصخصة هذه تهدف الى وقف الاستنزاف في بعض الموارد. وأضاف ان التجربة بدأت بشركات التغذية وتم اسناد المهمة لمدة سنتين الى احداها في المؤسسات العقابية والادارة العامة لامن الهيئات والمنشآت والطوارئ وكلية الشرطة، موضحا ان هذه التجربة نجحت. كما اشار الى تجربة خصخصة خدمات النظافة في مؤسسات الشرطة ومدارس تعليم قيادة السيارة التي تديرها حاليا شركات خاصة، مؤكدا ان هذه الاجراءات ادت الى توفير مبالغ كبيرة من الاموال.
وأكد ان شرطة دبي لن تقبل تسليم أي قطاع الا الى من يستطيع ان يديره بشكل افضل.وفي حال خصخصة سجونها، ستكون الامارات العربية المتحدة الاولى بين الدول العربية في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved