أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

منوعـات

فعاليات أيام الشعر العربي في تونس
* تونس ق.ن.أ:
تقام في مدينتي حمام سوسة و القلعة الكبرى التونسيتين في التاسع من شهر يونيو القادم فعاليات أيام الشعر العربي تحت شعار (الشعرالعربي ينشد الكونية) وتستمر يومين.
وينظم هذه الأيام التي سميت بدورة (الشاعرة رقية بشير) دار الشباب والثقافة لكل من المدينتين بالاشتراك مع اتحاد الكتاب التونسيين ويشارك فيها عدد من الشعراء التونسيين ومن عدد من البلدان العربية الأخرى.
ويتضمن برنامج التظاهرة أمسيتين شعريتين واقامة معرض وثائقي عن الشاعرة التونسية الراحلة رقية بشير وتنظيم مسابقة للشعر وتكريم عدد من رجال الفكر والأدب من ضمنهم الشاعر الميداني بن صالح رئيس اتحاد الكتاب التونسيين والأديب أبو القاسم محمد كرو.
وفي مدينة القصرين بوسط تونس تتواصل فعاليات المهرجان الوطني التونسي للشعر الشعبي الذي كان قد بدأ أول أمس (الجمعة) في اطار دورته الثالثة والثلاثين التي تستمر ثلاثة أيام.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم عكاظيات شعرية وعقد ندوة فكرية تتركز حول (الأنا والآخر) يناقش المشاركون فيها عددا من المسائل التي تهم الشاعر وحضور الاخر في القصيدة العامية والحضور الأوروبي في شمال افريقيا في القرن التاسع عشر من خلال ما أرخه الشعر الشعبي لهذه الحقبة علاوة على تنظيم عروض للفنون الشعبية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved