أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

الفنيــة

كالوس
الإعلام والشللية
عبداللطيف المحيسن
الإبداع قد يوجد في أي مكان ولكن في المنطقة الشرقية يكون الوضع مختلفا بوجود الزخم الكبير من الفنانين المعروفين ومع وجود هذا الزخم يختفي هذا الابداع بسبب التجاهل الإعلامي. وتخيل أنك تعمل في المسرح منذ أكثر من عشرين عاما ينتهي هذا الكفاح بأنك غير معروف إعلاميا.
صلاح بودي وخالد العجيل اسمان معروفان في المجال المسرحي هجرا المسرح دون رجعة ليس بسبب الإعلام فحسب بل نتيجة الشللية المعروفة عند المسرحيين جميعهم. فالعلاقات مهمة في الوقت الحالي حتى تعتلي القمة وإذا ما أخذنا أحد الأسماء المعروفة وعلى سبيل المثال المخرج المعروف عبدالخالق الغانم والذي اعتلى اسمه بعد إخراجه مسلسل طاش ما طاش على الرغم من إخراجه أكثر من مسلسل ومسرحية في المنطقة الشرقية في وقت سابق إلا أنه يعاني أيضا فمسلسله «شوية ملح» لم ير النور حتى الآن رغم إخراجه له منذ أكثر من خمس سنوات مضت. الغانم وغيره لا يفكرون في إخراج مسرحية لأن المسرح تجتاحه مشاكل ولن يستطاع حلها إلا إذا أخذ المسرحيون على عاتقهم خدمة المسرح بعيدا عن الشللية وبعيدا عن مصلحتهم الشخصية.
خوف
الخوف يعتريني على مسرح المنطقة الشرقية من الشللية واختفاء المسرح وبالتالي اختفاء الابداع وحصد الجوائز والأيام كفيلة بذلك.
amohasen2004@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved