أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

الاولــى

تحاول تبديد المخاوف من نظام الدرع الصاروخي
واشنطن تتحدى الصين و تستأنف طلعاتها
* واشنطن رويترز:
^^^^^^^^^^^
قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية ان القوات المسلحة الأمريكية استأنفت أمس الاثنين طلعات طائرات الاستطلاع الجوي قبالة سواحل الصين في تحدٍّ لمطلب بكين وقف هذه العمليات.
^^^^^^^^^^^
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان أول عملية استطلاع من هذا النوع منذ أكثر من شهر قامت بها طائرة حربية طراز آر.سي. 135 وحلقت في أجواء دولية قبالة سواحل الصين الشمالية الشرقية.
ولم ترافقها طائرات أمريكية مقاتلة ولم تتعقبها طائرات صينية.
من جهة أخرى أعرب وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد عن سروره لما اسماه الدعم الذي حظي به مشروع الدفاع الأمريكي الصاروخي من دول العالم خاصة الهند واستراليا وبريطانيا.
وقال رامسفيلد الذي كان يتحدث لمحطة تلفزيون )سي. ابي. اس( انه كان يراقب ردود أفعال الدول تجاه الخطاب الذي ألقاه الرئيس بوش حول خطط مشروع الدفاع الصاروخي.. معرباً عن سروره لتأييد الهند واستراليا وبريطانيا للمشروع.. ومشيرا الى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان هادئا ومتوازنا في رده.
وذكر رامسفيلد ان بلاده ستجري مشاورات مع الصين وروسيا وحلفائهما حول النظام الصاروخي.. مشيرا الى عدم وجود مبرر لمخاوف أوروبا من ان المشروع يمكن ان يؤدي لتفجر الصراع مع موسكو.
وأكد رامسفيلد ان روسيا لم تعد عدوا للغرب وان الوقت حان للتحرك خلال القرن الحادي والعشرين.
مسؤولية رجال حرس الحدود هي كبيرة جدا ولكن الامكانات التي وفرتها الدولة لهذا القطاع واستطاع هذا القطاع ان يعد الفرد اعداداً جيداً حتى أصبح درعاً قوياً في وجه الأشرار وكل من تسول له نفسه التهريب إلى المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved