أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

الاولــى

أمير قطر استقبل المهدي
الخرطوم تدعو الميرغني إلى استكمال الحوار في السودان
* الدوحة القاهرة ق. ن. أ:
^^^^^^^^^^^
استقبل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر أمس السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني. ولم تورد وكالة الأنباء القطرية التي أوردت النبأ شيئا عما دار في اللقاء، مشيرة فقط إلى ان اللقاء تم بمناسبة زيارة المهدي للبلاد.و من جانب آخر قال الدكتور مجذوب الخليفة وزير الزراعة السوداني وعضو هيئة الشورى بالحزب الحاكم في السودان ان التحقيق لا يزال مستمرا مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الدكتور الترابي.
وأضاف في تصريحات لصحيفة )الأهرام( المصريه نشرتها أمس الاثنين ان على حزب الترابي اتخاذ مواقف أكثر ايجابية ووضوحا والإعلان عن التخلي عن مذكرة التفاهم التي وقعها مع حركة التمرد في شهر فبراير الماضي.. مؤكدا ان أي تطور في موقف حزب الترابي سيساعد في الاسراع باطلاق سراح قياداته المعتقلين.
^^^^^^^^^^^
ووصف هذا الاتفاق بأنه اتفاق بين حزب وحركة غير شرعية مازالت تحمل السلاح وتسعى لتقويض نظام الحكم.
وأضاف الخليفة ان وفد علماء المسلمين الذي زار الخرطوم مؤخرا للتوسط للافراج عن الترابي استنكر قيامه بعقد اتفاق مع متمرد تقف وراءه جهات مشبوهة تستهدف هوية السودان الأمر الذي استنكره كل السودانيين، وان الحكومة السودانية ستحافظ على القانون وهيبة الدولة وتوجهها وان مصالح البلاد فوق كل اعتبار.ودعا الدكتورالخليفة السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي ورئيس التجمع السوداني المعارض للعودة الى السودان وقال: انه لا يستبعد ان يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير بالميرغني خلال زيارته المرتقبة للقاهرة اذا تهيأت الظروف المناسبة لذلك مثلما قابله في العاصمة الإرترية اسمرة أواخر العام الماضي.
وطلب الخليفة من الميرغني اتخاذ خطوات جادة وشجاعة بالعودة الى السودان حتى لو بقيت بعض القضايا المعلقة التى يمكن ان يستمرالحوار حولها مع الحكومة في الداخل مثلما فعل السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني الذي يواصل حواره الآن مع الحكومة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved