أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

محليــات

في بيان للداخلية : القصاص من مصري قتل امرأة وابنها
* سيهات واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة
وفيما يلى نص البيان .
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: )يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى( الآية، وقال تعالى: )ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون(.
أقدم محمد رفعت محمد محمود الجابرى مصرى الجنسية على قتل كل من: زينب بنت مصطفى السيد العيسوى وابنها حسام بن عبداللطيف بن عباس غانم مصريي الجنسية وذلك بطعنهما بسكين أدت الى وفاتهما على اثر خلاف بينهم وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وبإحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعى يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا بالقتيل الأول حسام المذكور ولورثة القتيلة المذكورة المطالبة بالدية من مال الجاني وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامى رقم 4/101096/م فى 30/ 8/1421ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجانى المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني محمد رفعت محمد محمود الجابرى مصري الجنسية أمس الاثنين الموافق 13/2/1422ه بمدينة سيهات بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هواده وتحذر فى الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره... والله الهادي الى سواء السبيل

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved