أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

وطن ومواطن

محافظة وادي الدواسر ومطالب التنمية
المواطنون يتطلعون إلى توفير هذه الخدمات والبلدية والطرق
تحظى محافظة وادي الدواسر كغيرها من مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة بالدعم السخي من حكومتنا الرشيدة مما جعلها تنهض نهضة مباركة في شتى المجالات العمرانية والزراعية والصناعية.
ونتيجة لهذا التطور وهذه النهضة المباركة كان ولا بد أن تواكبها بعض الاحتياجات التنموية ولعلي أذكر شيئا من هذه المطالب الضرورية والهامة وإلا رضا الناس غاية لا تدرك.
1- إن الخدمات الصحية بوادي الدواسر لا تتواكب والتعداد السكاني بالمحافظة فهناك نقص كبير في الأدوية والأجهزة الطبية سواء في الأشعة أو المختبر ومبنى المستشفى متهالك رغم بعض المحاولات لإصلاحه من طلاء لجدرانه بالأصباغ أو ترقيع لأرضياته وسقوفه.
2- الطرق هي الشريان الرئيس للحياة وطريق وادي الدواسر - رنية واحد من أهم الطرق التي تحتاج الى سفلتة فمسافته حوالي 190 كيلو مترا يُختصر فيها الطريق الى مكة المكرمة وجدة والطائف مسافة لا تقل عن 700 كيلو متر وإننا نتطلع ونأمل من وزارة المواصلات بسفلتة هذا الطريق فبرغم محاولات بلدية وادي الدواسر وبلدية محافظة رنية وبعض رجال الأعمال وأهل الخير من المحافظتين جزاهم الله خيرا في وضع علامات خرسانية وفسفورية على امتداد هذا الطريق وتعبيد بعض المناطق الرملية فيه ووضع المساجد الصغيرة وتزويدها بالماء على بعد 25 كيلو مترا على امتداد ذلك الطريق الصحراوي.. إلا أنه ما يزال متاهة مات وهلك فيه الكثيرمن عابريه.
3- بلاد الجوبة في وادي الدواسر يبعد أدناها عن مقر المحافظة أكثر من 30 كيلومترا وهي بحاجة ماسة الى العديد من الخدمات لعل أهمها مركز للدفاع المدني وخاصة أن المنطقة زراعية وذات كثافة سكانية عالية.
كما أنها بحاجة ماسة الى المياه الصالحة للشرب حيث يعاني الأهالي معاناة شديدة من جلب المياه الصالحة للاستعمال الآدمي على سياراتهم الخاصة أو بالإيجار المكلف لهم ماديا ويتطلعون الى مشروع للمياه يفك معاناتهم.
كما أن خدمات الهاتف الريفي بالجوبة لا تفي بالغرض حيث الانقطاع المتكرر وعدم شموليته لجميع المنازل وقد تجد رقم منزلك اليوم في زيارة لأحد جيرانك غدا برغم وجود الصفر المحلي وأحيانا الدولي وأهالي الجوبة يرفعون معاناتهم الى شركة الاتصالات ويتطلعون الى خدمات أفضل.
4- الرمال الزاحفة شمال محافظة وادي الدواسر رمال زاحفة جهة الجنوب حيث العمران والزراعة وسمعنا واستبشرنا خيرا عن مشروع مصدات الرمال والرياح ولم نر ذلك على الواقع منذ عشرات السنين.
سؤال نوجهه الى وزارة الزراعة والمياه لِمَ لا يتم تنفيذ هذا المشروع أسوة ببعض مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة؟!
5- إن بلدية وادي الدواسر صرح حكومي شامخ عامر بالعاملين النشطين وعلى رأسهم سعادة رئيس البلدية الأستاذ محمد بن مبارك المجلي هذا الرجل الذي بذل ويبذل جهودا جبارة وموفقة في سبيل النهوض بالمحافظة الى أرقى وأعلى المستويات إلا أننا نحن المواطنين نتطلع الى مزيد من العطاء فالشباب يعقد عليكم آمالا عريضة في منحه أراضي سكنية خاصة وأن هناك توقفاً منذ سنين عن المنح رغم أن وادي الدواسر غني بالأراضي الحكومية المهيئة والمملوكة للبلدية. فلِمَ هذا التوقف؟!
ثم يا سعادة رئيس البلدية نعلم جميعا نحن أهالي المحافظة بجاهزية المنطقة الصناعية بوادي الدواسر منذ فترة طويلة ومع ذلك بقيت تلك الورش المزعجة وذات المناظر غير الحضارية على حافتي الشوارع العامة فلماذا لم يتم نقل هذه الورش الى المنطقة الصناعية؟!
كما أن المدخل الشرقي للمحافظة يئن ويشتكي لكم من سوء حاله فتلك الوصلة التي لا تتجاوز 4 كيلو مترات بدأ العمل فيها قبل أكثر من ست سنوات ومع ذلك لم تنتهِ وما أنجز منها تعرض للتلف وكثرت فيه الحفر والمطبات والتشققات الأسفلتية قبل اكتمال المشروع.
فهل ينظر سعادتكم الى هذا المدخل الشرقي أسوة بزميله ونظيره المدخل الغربي الذي أصبح حلة من الجمال؟! هذا ما نرجوه ونتطلع إليه.
هذا وأسأل الله أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتنا الرشيدة.
وإلى الأمام يا وطني.
قبلان محمد الشرافي الدوسري
وادي الدواسر

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved