أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

العالم اليوم

ألغى أمس إجازة لحكومته لحضور اجتماع خاص
توقع دعوة بلير لانتخابات برلمانية بريطانية الشهر المقبل
* لندن - رويترز:
^^^^^^^^^^^
طلب توني بلير رئيس وزراء بريطانيا من وزرائه التخلي عن عطلة عامة أمس الاثنين لحضور اجتماع خاص في اشارة واضحة إلى أنه يستعد للدعوة لاجراء انتخابات عامة في السابع من يونيو حزيران.
^^^^^^^^^^^
وقطع بلير الذي شجعه تقدمه الكبير في استطلاعات الرأي احتفالات عيد ميلاده الثامن والأربعين أمس الأول الأحد ليعود إلى مكتبه في وسط لندن لوضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية لفوز حزب العمال بزعامته بفترة ثانية في السلطة.
وأدى الانتشار السريع لمرض الحمى القلاعية بين الماشية في كل أنحاء بريطانيا إلى الغاء خططه الأصلية باجراء انتخابات عامة في الثالث من مايو /ايار ولكن استطلاعات الرأي أشارت إلى أنه مازال مرشحاً بقوة لتحقيق فوز ساحق لكسب أربع سنوات أخرى في السلطة.
وقالت مصادر مطلعة إن التفصيلات الأخيرة للبرنامج الانتخابي لحزب العمال ستتقرر خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الاثنين وأن من المحتمل أن يعلن بلير رسمياً اليوم الثلاثاء اجراء الانتخابات العامة في السابع من يونيو/ حزيران .ولا يتعين على بلير الذي وصل إلى السلطة في عام 1997 بأغلبية 179 مقعداً في البرلمان الدعوة إلى اجراء انتخابات قبل منتصف العام المقبل ولكن اصبح معروفاً للجميع منذ أشهر أنه يريد تقديم موعد الانتخابات للاستفادة من انتعاش الاقتصاد البريطاني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved