أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th May,2001 العدد:10450الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,صفر 1422

الاقتصادية

فيما زادت «السعودية» من رحلاتها الداخلية
الكلابي لـ «الجزيرة »: سعودة وكالات السفر مسئولية ملاّكها وأبوابنا مفتوحة للتدريب
* الرياض بريدة عبدالرحمن
السريّع بندر الرشودي
زادت الخطوط الجوية العربية السعودية رحلاتها على عدد من القطاعات الداخلية وذلك استجابة لحركة النقل الكثيفة التي تواجهها في تلك المناطق وتحقيقا لتقديم افضل الخدمات للمسافرين الكرام في جميع مناطق المملكة انطلاقا من دور الخطوط السعودية في خدمة المجتمع وربط انحاء المملكة بشبكة رحلات سريعة وآمنة. ووفقا لما قاله مساعد المدير العام لتخطيط التسويق ب «السعودية» الدكتور عمر عبدالله الجفري ليصبح مجموع الرحلات اربع رحلات بين الرياض وحائل وبالعكس بواقع رحلة يوميا ليصبح مجموع الرحلات اربع رحلات يومية على هذا القطاع في حين تم اضافة رحلة اسبوعية على قطاع جدة/ القصيم/ عرعر/ المدينة المنورة/ جدة وذلك كل يوم جمعة، كما تم أيضا زيادة رحلة اسبوعية على قطاع الرياض/ عرعر وبالعكس وذلك يوم الجمعة، كما تم اضافة رحلة الى محطة رفحاء من الرياض يوم الثلاثاء وذلك بتعديل خط سير الرحلة «1222/1223» الرياض /رفحاء وبالعكس، كما تم اضافة رحلة جديدة بين حائل وجدة كل يوم ثلاثاء على خط سير جدة/ حائل. القصيم/ جدة ابتداء من فترة الذروة خلال الصيف القادم. وقال الجفري ان القطاعات الداخلية ستشهد المزيد من الرحلات وفقا للدراسات الاقتصادية وطبقا لاحتياجات كل منطقة وفقا لكثافة الحركة بين القطاعات.
واضاف الجفري ان «السعودية» قامت أيضا بتشغيل رحلات جديدة على عدد من القطاعات الدولية حيث تم تشغيل رحلة اسبوعية من المدينة المنورة الى كل من دكا/ بومبي/ جاكرتا بدلا من رحلة واحدة، وسيشهد قطاع المدينة المنورة العديد من الرحلات الدولية الجديدة وفقا للمتطلبات واحتياجات السوق في ظل التوقعات بزيادة الحركة من والى المدينةالمنورة، كما ستشهد قطاعات المملكة الاخرى المزيد من الرحلات الداخلية والدولية، بعد تطبيق نظام العمرة الجديد. واشار الجفري إلى ان الخطوط السعودية تخطط لتسيير ثلاث رحلات بدون توقف من والى كوالالمبور بالطائرات الجديدة من طراز بوينج «747» واضافة رحلة اسبوعيا الى بومبي من الرياض ليصبح مجموع الرحلات من المملكة الى الهند «11» رحلة اسبوعية ابتداء من شهر يونيو القادم.
كما سيتم خلال نفس الفترة زيادة الرحلات «السعودية» بين الرياض ولندن لتصبح «5» رحلات اسبوعيا، في حين سيتم تشغيل رحلتين مباشرتين من والى واشنطن خلال فترة الذروة الصيفية واربع رحلات على قطاع جدة بيروت بإضافة رحلة يوم الخميس. وقال الجفري ان زيادة رحلات «السعودية» على شبكة رحلاتها يأتي ضمن خطتها الرامية لزيادة حصتها من حركة السفر الدولية وتقديم خدمات أفضل على مستوى الرحلات الداخلية وخصوصا خلال فترة الصيف التي تشهد كثافة كبيرة في اعداد المسافرين على متن طائراتها الأمر الذي تضعه «السعودية» في مقدمة اهتمامها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية العربية السعودية والمتابعة المستمرة من معالي المدير العام للعمل على تقديم افضل الخدمات للمسافرين الكرام. من جهة أخرى حضر نائب مساعد المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات بالاقليم الأوسط للمنطقة الاستاذ عيد بن عبدالله الكلابي الحفل الخاص الذي اقامته إدارة الخطوط السعودية بالمنطقة بمناسبة تجاوز الأهداف المرسومة لخطة العمل خلال العام المنصرم 2000م في قاعة فندق السلمان بمدينة بريدة.
وقد تضمن الاحتفال برنامج خطابي بدئ بكلمة لمدير الخطوط السعودية بمنطقة القصيم الاستاذ صالح بن سليمان الجفن رحب فيها بالاستاذ عيد الكلابي ومنسوبي الخطوط السعودية بالمنطقة اضافة الى منسوبي الوكالات السياحية.
وقد وزعت شهادات الشكر والتقدير وجوائز الفائزين علي المتفوقين والمتميزين من منسوبي الخطوط وكذلك على منسوبي وكالات ومكاتب السفر والسياحة.
بعد ذلك أجاب الاستاذ الكلابي على أسئلة واستفسارات الاعلاميين حيث طالب رجال الأعمال والمواطنين والمقيمين باستخدام الخطوط العربية السعودية التي تشهد دائما تقدما ملحوظا في خدمة الركاب، مؤكداً ان المسؤولين في الخطوط يستقبلون اي انتقادات أو ملاحظات بصدر رحب سعيا إلى تصحيح الاخطاء إن وجدت . وعن سعودة العاملين في وكالات السفر والسياحة رمى الاستاذ الكلابي الكرة في مرمى ملاك هذه الوكالات حيث قال ل«الجزيرة»: «إنني أتمنى أن يقدم هؤلاء الملاك بشكل مدروس على استبدال العمالة الحالية بشباب سعوديين مؤهلين ونحن كما كنا وما زلنا وسنظل فاتحين أبوابنا لهذه الوكالات لتدريب وتأهيل الشباب السعودي»، مجددا أمنيته بأن تنظر هذه الوكالات لهذا الأمر من منظور وطني حتى نرى خلال سنة أو سنتين على الأكثر هذه الوكالات وقد بلغت السعودة فيها 100%.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved