أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th May,2001 العدد:10450الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,صفر 1422

محليــات

خلال زيارتهم لعدد من المنشآت والمرافق
وفد هيئة تطوير مكة اطَّلع على تجربة هيئة تطوير الرياض
* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
قام وفد من الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة برئاسة أمين عام الهيئة الدكتور سامي بن ياسين برهمين أمس الثلاثاء بزيارة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بحي السفارات وذلك للاطلاع على تجربة الهيئة في تطوير مدينة الرياض.
وقد التقى الوفد خلال هذه الزيارة بالمهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ عضو الهيئة ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، حيث استمع الى شرح واف لحركة التطور والنمو السريعة التي شهدتها مدينة الرياض حتى غدت واحدة من كبريات المدن العالمية، والدور الذي قامت به الهيئة في هذا الجانب.
بعد ذلك اطلع الوفد على عرض للمخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض الذي تقوم عليه الهيئة، والذي يصوغ الرؤية المستقبلية للمدينة للخمسين سنة القادمة ووضع إطار استراتيجي للخمس والعشرين سنة القادمة وبرنامج تنفيذي لعشر سنوات، ويشتمل على ثلاث مراحل رئيسية، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولي والثانية.بعد ذلك اطلع وفد هيئة تطوير مكة المكرمة على عرض لجانب الدراسات والبحوث في الهيئة استمعوا خلاله على شرح لمنهج الهيئة في إجراء الدراسات على مختلف أوجه التنمية في المدينة.
كما ا طلع الوفد على نظام المعلومات الحضرية بالهيئة، حيث استمع الى شرح عن نظام المعلومات الحضرية الذي يجري من خلاله جمع المعلومات المستمرة عن جميع الجوانب المتصلة بالمدينة، للإفادة منها في أعمال التخطيط والتطوير وإجراء الدراسات وإدارة المشاريع.واختتم الوفد زيارته بجولة في حي السفارات شملت عددا من المرافق والمنشآت التي قامت عليها الهيئة. وقد أبدى الوفد سعادته البالغة لما شاهده من إنجازات حضارية في مدينة الرياض، وبما اطلع عليه من أعمال ونشاطات وبرامج لدى الهيئة بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وتمنوا التوفيق للقائمين على الهيئة.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved