أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th May,2001 العدد:10450الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,صفر 1422

محليــات

إقرار 36 مليون ريال ميزانية جمعية الأطفال المعوقين
* الرياض عمر اللحيان:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز اجتماع مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الثامن والتسعين بمقر الجمعية بالرياض وتم في الاجتماع المصادقة على الموازنة التقديرية للعام المالي 1421/1422ه للجمعية ومراكزها ومشروعاتها الجديدة التي بلغت حوالي 36 مليون ريال.
وأوضح مدير عام الجمعية عوض عبدالله الغامدي «إن المجلس ناقش خلال اجتماعه تقريراً حول المراحل التنفيذية لمشروع مركز المدينة المقرر افتتاحه قريباً بحول الله، وكذلك المقترحات المقدمة لإقامة مشروعي وقف خيريين لدعم مركزي الجمعية بجدة والجوف. كما أثنى المجلس على مبادرة الشيخ صالح حمزة صيرفي بتبني توفير وقف خيري لدعم ميزانية تشغيل مركز مكة المكرمة.
وأضاف قائلاً: «كما اطلع المجلس خلال اجتماعه على تقارير أداء لجان المجلس واللجان العليا للمراكز وإدارة الجمعية عن تشغيل المراكز خلال العام المنصرم ومقترحاتها حول تطوير الأداء ومواجهة التزاماتها نتيجة تشغيل مشروعاتها الجديدة. كما وافق المجلس على توصية اللجنة التنفيذية حول مراجعة نظام العضوية بالجمعية».
وأشار الغامدي إلى أن المجلس أعرب عن شكره وتقديره للدور الفاعل وللجهود التطوعية المميزة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في الجمعية ومراكزها مؤكداً على أن الأعضاء برصيد خبراتهم ومبادراتهم كانوا وراء الكثير مما تحقق من أهداف الجمعية وما حظيت به من مصداقية لدى المجتمع. كما أثنى المجلس على تفاعل المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص مع رسالة الجمعية الخيرية وأهمية ذلك في مواصلة خدماتها المجانية مشيداً في هذا الصدد بمبادرة البنك العربي الوطني في تبني مشروع «افعل خيراً» أحد أهم برامج الدعم للجمعية الذي بدأ بمبادرة من الشيخ راشد الراشد يرحمه الله الرئيس الأسبق لمجلس إدارة البنك العربي، وأعرب المجلس عن تهنئته للأستاذ عبداللطيف الجبر الرئيس الجديد لمجلس إدارة البنك، الذي يتولى مسؤولية أحد أهم بنوك المملكة وأكثرها اهتماماً بالتطوير الصرفي والتقني، وأكد أعضاء المجلس ثقتهم بقدرة رئيس البنك الجديد على النهوض بهذه المؤسسة المالية الكبرى ومواصلة ما نقدمه من أعمال خيرية رائدة، متمنياً له التوفيق. كما أقر المجلس توصية بتكريم المهندس عبدالعزيز الصغير رئيس مجلس إدارة البنك السابق.
وأضاف مدير عام الجمعية: «كما ناقش أعضاء المجلس مقترحاً حول تعميم تخفيض الاركابات للمعوقين العرب. والسعي لتبني هذا المقترح من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، مشيداً بدور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة في تبني هذه المبادرة».
واختتم تصريحه قائلاً: «كما اطلع المجلس على تقرير للأمانة العامة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين عن الدورة الخامسة للمسابقة التي شهدت حضوراً مكثفاً من كافة مناطق المملكة، وأعرب المجلس عن تقديره للجهود التي بذلتها الأمانة العامة للمسابقة خلال الدورة الأخيرة».

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved