أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th May,2001 العدد:10450الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,صفر 1422

الريـاضيـة

قال: «هذا وعدنا لجماهيرنا» وأكد الكأس للعميد.. محمد الخليوي:
النصر لن «يسعد» الليلة.. وسنلحقه بمن قبله!!
* حاوره عبدالقادر الشيخي:
وصف اللاعب الدولي وكابتن الاتحاد محمد الخليوي مباراة الليلة التي ستجمع فريقه والنصر على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالصعبة جداً.. الا انه عاد ليقول ان الاتحاد يعد الاقرب للفوز وتحقيق اللقب.. الخليوي تحدث مع الجزيرة عن كثير من الأمور الهامة لفريقه ومباراة الليلة وعن بقاء المسعود في رئاسة النادي كما امتدح المدرب البرازيلي اوسكار مؤكداً ان استمراره مع الفريق مطلب ملح.. إلى التفاصيل:
* العميد تُوج بطلاً بكأس سمو ولي العهد قبل أسبوع فكيف ترى مواجهة النصر الأكثر قوة من الاتفاق؟
فريقي جاهز لموقعة النصر ويحدونا الأمل في تحقيق البطولة وأنا وزملائي نعد جماهيرنا بضم كأس دوري خادم الحرمين لكأس سمو ولي العهد، مع احترامي للفريق النصراوي الذي لن يسعد بالفوز هذا المساء ولن يفلت الكأس من قبضة العميد خاصة وأننا الأكثر جاهزية من النصر الى جانب دعم جماهيرنا التي تعد أهم اسرار بطولاتنا وأعتقد ان كأس سمو ولي العهد دافع وحافز كبير جداً لانتزاع اللقب الغالي وان شاء الله تكون الكلمة للاتحاد ولا أخفي سراً ان الجميع من جهاز فني واداري متفائلون بحسم المباراة في شوطيها الأصلي، ويجب ان تدرك الجماهير الاتحادية ان فريقها الذي اقصى الهلال والاهلي قادر على اسعادها امام النصر الذي سيلحق بمن قبله ولن تفرح جماهيره امامنا!!
* تواصلت انجازات الفريق فما هو الانجاز الاقرب الى قلبك من انجازات الاتحاد السابقة؟
بالطبع اي بطولة تحقق للاتحاد هذا النادي العريق صاحب الفضل بعد الله فيما وصلت اليه من شهرة ودخولي لقلوب عشاقه فالجماهير الاتحادية هي الرصيد الحقيقي للاعب فهذا الأهم عندي من اي شيء آخر واي بطولة تتحقق للاتحاد اعتبرها قريبة اليَّ .
* ماذا تعني هذه الانجازات والبطولات التي تحققت للفريق خلال السنوات الاخيرة والتي تقارب تسع بطولات في اقل من ثلاث سنوات؟
هذه الانجازات والبطولات القت على عاتقي مسؤولية كبيرة خاصة انني اصبحت محط انظار الجماهير والصحافة والادارة والمدرب كلها عوامل تتطلب ان نكون حريصين على المحافظة على ماوصل اليه الفريق من مستويات وبطولات تسجل باحرف من ذهب وهذه المكانة تتطور اكثر وسنصل الى العالمية وهذا مانسعى اليه كلاعبين!!
* ماذا تقول بعد فوز العميد بكأس سمو ولي العهد؟
الحمدلله ان وفقنا ربنا كلاعبين وجهاز فني وادارة في تحقيق البطولة وزملائي رجال بمعنى الكلمة وعلى قدر المسؤولية كما ان ادارة النادي قد هيأت الظروف للاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير اوسكار الذي وضحت بصماته على الفريق وهو واحد من الخبراء القلائل في عالم الكرة.
* هل هناك ماترفضه في عالم كرة القدم؟
حتى اكون صادقاً وبأمانة شديدة فإن التعصب الأعمى ضد البعض او الحكام هو ما ارفضه وأمقته بشدة ولا أدري لماذا يضع البعض خسائرهم على الحكام واتمنى ان تختفي هذه الظواهر من ملاعبنا.
* ردد البعض انك لم تكن مصاباً في اللقاء الماضي امام الاتفاق في نهائي كأس سمو ولي العهد ماذا تقول؟
لاتعليق على ذلك فنحن اكبر من ان نرد على هذه الاشياء!!
* هل ترى ان المدرب البرازيلي اوسكار هو ضالة الاتحاد؟
اوسكار يعد من امهر المدربين وهو صاحب خبرة طويلة في التدريب الى جانب قدرته على وضع الخطط المناسبة ففي كل مباراة يضع الخطة المناسبة للفريق المقابل كما انه يتعامل كطبيب نفسي ويجعل من اي لاعب داخل الملعب شعلة من النشاط فاللاعب عندما يشعر انه مدرب يعطي لكل ذي حق حقه سيقدم النتائج الايجابية واوسكار وبكل صراحة هو ضالة الاتحاد والكل يؤيد بقاءه مع الاتحاد سنوات قادمة.
* وهل تخشون الفريق النصراوي؟
الاتحاد هو من تحسب له الفرق الف حساب فكيف نخشى النصر؟ بل العكس ومع ذلك نحترم النصر كفريق كبير ولديه امكانيات جيدة لكن تظل كلمة السر للعميد في حسم البطولة ان شاء الله.
* وهل ستشاهد الجماهير اليوم الكابتن الخليوي رافعاً كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
نحن عازمون على ذلك وشعار الاتحاد غال علينا جميعاً ويجب ان نكون اصحاب كلمة هذا المساء في اسعاد جماهيرنا بالذهب.
* وهل هناك ماينقص الاتحاد في هذا الختام؟
الاتحاد جاهز عناصرياً ولا ينقصنا سوى توفيق الله بان يتحقق النصر للاتحاد وان تكون جماهيرنا سنداً قوياً وفاعلاً منذ الدقائق الاولى للمباراة فالدعم الجماهيري له دور ايجابي على نفسيات اللاعبين وجمهور الاتحاد له الفضل بعد الله فيما تحقق من بطولات ونحن نعدهم بزرع الابتسامة على شفاههم هذا اليوم ونتوج ابطالاً بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين من امام النصر.
* لمن يهدي الخليوي كأس سمو ولي العهد؟
بكل تأكيد لجمهور الاتحاد الذي وقف معنا في السراء والضراء وهذا الجمهور حضاري بمعنى الكلمة تجده دوما يرفع من معنويات اللاعبين ويساهم في تفوقهم.
* كل فريق معرض للاخفاق فما أسوأ اخفاقات الاتحاد؟
خسارتنا للبطولة الخليجية وعدم التأهل الى نهائي البطولة الآسيوية من خلال مربع غرب آسيا لكن لذلك اسبابا عدة مرَّ بها الفريق الا اننا استعدنا هيبة الفريق مؤخراً وتحقق ما كنا نسعى اليه من بطولة.
* كابتن خليوي كيف يكون احساسك في النهائيات خاصة وانت اكثر اللاعبين خبرة؟
ليست المرة الأولى التي اخوض فيها نهائي بطولة بل العكس الاعصاب دائما هادئة والخبرة متوفرة في مثل هذه المباريات الحساسة.
* كيف ترى وصول الاتحاد والنصر الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
لاشك ان ماوصل اليه الفريقان يعتبر انجازا بحد ذاته والأهم من ذلك هو السلام على الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وليس هناك خاسر وفائز بل الجميع فائزون بالتشرف على راعي هذه البطولة الكبيرة.
* ماذا يدور في ذهن الخليوي الآن؟
ان يوفق الاتحاد في حسم المباراة مبكراً.
* لنتحدث عن المنتخب.. ماذا عن التشكيل الجديد له وكيف تراه؟
اختيار مميز لم يتم الا من خلال متابعة دقيقة من مدرب المنتخب ومساعده الكابتن ناصر الجوهر والحقيقة ان تلك العناصر من صفوة اللاعبين في الدوري السعودي وسوف يكون المنتخب في وضع ممتاز ان شاء الله خلال المرحلة المقبلة.
* كيف ترى الدعم الايجابي من ادارة احمد مسعود تجاه اللاعبين وبصراحة هل تتمنى استمرار هذه الادارة؟
المسعود وادارته من ابرز الادارات التي مرت على نادي الاتحاد ولها دور ايجابي مع اللاعبين وما حققه العميد دليل على نجاح المسعود وما تحقق من بطولات في أقل من ثلاث سنوات لهذه الادارة في هذا الوقت يعد انجازا غير مسبوق واعتقد ان استمرار المسعود سيجلب البطولات للفريق!!

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved