أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 9th May,2001 العدد:10450الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,صفر 1422

الريـاضيـة

مؤسس الاتحاد يهنئ الرياضيين بالرعاية الملكية الكريمة للمباراة..
رجالات الاتحاد يتحدثون عن اللقاء الكبير
*جدة عبدالخالق الزهراني:
^^^^^^^^^
عن لقاء الليلة الكبير الذي سيجمع فريقي «الاتحاد» و«النصر» تحدث ل الجزيرة» عدد من رجالات الاتحاد الذين كان لهم بصمة واضحة في تاريخه العريق ومسيرته الرياضية وقد أجمع هؤلاء الرجال بدءاً بالمؤسس الشيخ حمزة فتيحي ووقوفاً عند آخر الرؤساء الذين سبقوا المسعود الاستاذ طلعت إبراهيم اللامي على ان الاتحاد هو الأقرب لتحقيق الفوز هذا المساء والفوز الاهم هو السلام على راعي المباراة ثم الفوز بكأس البطولة الذي يعني لكل رياضي سعودي الشيء الكثير..
^^^^^^^^^
الاتحاد والتاريخ
وقد تحدث لنا في بداية هذه الاسطر بصوت ممزوج بعبق الاصالة والتاريخ الشيخ حمزة حسن فتيحي المؤسس الأول لنادي الاتحاد فقال:
نحمد الله سبحانه وتعالى الذي امد في اعمارنا حتى شاهدنا ابننا البار فريق الاتحاد وهو ذو شأن عظيم في مجال كرة القدم واصبح ببطولاته وإنجازاته الرياضية ينافس الفرق الخارجية والمحلية ايضاً.. واضاف بقوله بالأمس لامس ابطال الكرة الاتحادية كأس الغالي ابن الغالي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله واليوم هم على اعتاب مجد جديد مع ملامسة كأس اغلى البطولات كأس مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين وفي ذلك دلالة واضحة على ان رجال الاتحاد لا يألون جهداً في سبيل الحفاظ على مكانة فريقهم ومكتسباته العديدة وطالب الفتيحي نجوم الاتحاد وزملاءهم في نادي النصر وطاقم الحكام باحترام هذا الشرف الكبير الذي وصلوا إليه وان يقدم كل منهم ارقى ما يملكه من فنيات واخلاقيات رياضية عالية وتمنى للجميع التوفيق وان يكون الكأس من نصيب العميد.
النصر للاتحاد
الشيخ إبراهيم الافندي رئيس اعضاء شرف الاتحاد وأحد أبرز رؤسائه الداعمين قال عن عرس الليلة الكروي الكبير.. في الحقيقة قبل ان نتكلم عن اي شيء يجب تهنئة الاتحاد وجماهيره وكذا النصر وجماهيره بهذه المناسبة الغالية التي تعد الأغلى والأقوى على مستوى المستطيل الاخضر المحلي واعتقد ان جميع الرياضيين في المملكة سعداء بهذا الاحتفال الكروي الكبير إذ لا خاسر لدينا سواء الفريقان المتأهلان لهذه المباراة أو حتى الفرق الثانية فالجميع يترقب لقاء القائد بأبنائه والجميع إخوة في كل الاندية الرياضية السعودية وأرى أنها فرصة مناسبه جداً لمطالبتي لنجوم الاتحاد وكذا نجوم النصر بالاداء المشرف الذي يليق ومكانة الكرة السعودية الكبيرة وما وصلا إليه من تفوق خلال الموسم.. وكنواح فنية قال الشيخ إبراهيم لاعبو الاتحاد يملكون روحاً لا توجد في اي فريق آخر ويلعبون لشعار ناديهم بصورة رائعة جداً وإذا تجلت تلك الروح في لقاء اليوم فإن الفوز سيكون من نصيبهم حتى لو تعرض احدهم لا سمح الله للطرد فإنهم اكفاء وبروحهم المعنوية العالية وكذا تميزهم الفني وانسجامهم اقرب إلى تحقيق الكأس وإسعاد جماهيرهم الوفية.
نور سيضيء الملعب
المهندس حسين لنجاوي احد الرؤساء المعروفين والداعمين لنادي الاتحاد اكد ل «الجزيرة» ان فريق الاتحاد اصبح فريقاً تهابه جميع الفرق وأنه يتمتع بوجود مجموعة كبيرة من ابرز النجوم في الملاعب السعودية بل العربية..
وأشاد اللنجاوي بالمستوى المبهر على حد وصفه الذي ظهر به اللاعب محمد نور الذي قدم فاصلاً فنياً رائعاً امام الأهلي في إياب المربع الذهبي والذي كان له دور كبير في وصول الاتحاد إلى هذه المباراة. وعن توقعه قال التوقع يصعب في مثل هذه اللقاءات ولكنني أرشح الاتحاد للفوز على زميله النصر بفارق هدفين والعلم عند الله وارجع ذلك إلى وجود الثلاثي المرعب«سيرجيو والحسن اليامي ومحمد نور» وباقي النجوم الاتحاديين من خلفهم.
اما الدكتور عدنان جمجوم كبير اطباء مستشفى الملك فهد بجدة والاكاديمي المعروف بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز فإنه على الرغم من ثقته الكبيرة في نجوم الاتحاد ابدى نوعاً من التخوف من ما أسماه ظروف المباراة المحيطة كأخطاء التحكيم أو الاصابات أو ما شابه ذلك ولكنه طالب نجوم الاتحاد بعدم الالتفات لأي طارئ واللعب على الكورة ومن اجلها وإذا فعلوا ذلك فإنهم سيحققون الكأس واكد ان الجميع في لقاء الليلة فائزون بلقاء راعيها حفظه الله وبالمكانة التي وصلوا إليها من خلال ذلك اللقاء الكروي المنتظر.
عفواً.. البطولة اتحادية
الاستاذ طلعت بن إبراهيم اللامي الذي حقق الاتحاد في عهده الثلاثية «الشهيرة» وعاد بذلك «العميد » للواجهة حتى يومنا الحاضر قال.. سبق ان اشرت في حديث سابق إلى ان فريق النصر يعد الاسهل بالنسبة للاتحاد عندما سئلت عن لقاء الاتفاق وذلك ليس من باب التقليل من مكانة الاشقاء في النصر الذي تربطنا بهم وبرئيسهم سمو الامير عبدالرحمن بن سعود علاقات اخوية طبية ولكن لأن النصر واضح للفريق الاتحادي ولمدربه البرازيلي اوسكار.. وكمعايير فنية لايوجد مجال للمقارنة فالاتحاد يملك ضمن صفوفه مجموعة دولية كبيرة والاهم من ذلك تلك الروح الاتحادية المعروفة التي ستحضر مساء اليوم خصوصاً امام تلك الآلاف المؤلفة من الجماهير التي حضرت تحت شعار «عفواً.. البطولة اتحادية» وكل الذي نتمناه كرياضيين ان يوفق حكم المباراة يوسف العقيلي المشهود له بالكفاءة في قيادة المباراة بالصورة الجميلة التي تتناسب ومكانتها الكبيرة وان يوفق الفريقان في تقديم اجمل المباريات.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved