أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

الاقتصادية

في قرار من وزارة التجارة
إلزام الوكالات التجارية بتأمين قطع الغيار خلال شهر من تاريخ الطلب
* الرياض عبدالعزيز القراري:
اكدت الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة على استمرارها في النظر شكاوي المواطنين والمقيمين ضد المؤسسات والشركات التي لا تلتزم بتأمين قطع الغيار والصيانة للاجهزة والمعدات المباعة من قبلها او لا توفر شروط الضمان المصاحب لتلك الاجهزة والمعدات، وتقوم بحل تلك الشكاوي وفقاً للاحكام والنصوص الواردة في نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية.
وبينت الادارة لمكافحة الغش التجاري ان نظام الوكالات التجارية ولائحتة التنفيذية ألزم الوكيل التجاري او المستورد في المملكة بتأمين الصيانة وقطع الغيار طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر، وان يؤمن قطع الغيار الاخرى ذات الطلب النادر خلال مدة لا تجاوز )30( ثلاثين يوماً من تاريخ طلب المستهلك لها. وان يؤمن الصيانة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة مع مراعاة المواصفات القياسية المعتمدة في المملكة.
واوضحت الا دارة انها تقوم باستقبال شكاوي المواطنين والمقيمين المقدمة اليها خاصة شكاوي عدم تأمين قطع الغيار والصيانة سواء للسيارات او الاجهزة الكهربائية والمعدات كما تستقبل الشكاوي المتعلقة بوجود اعطال في الاجهزة والمعدات خلال فترة الضمان، وتعمل على حلها وانهائها مشيرة الى تحقيقها نتائج طيبة في هذا المجال، وذلك على تلفون الادارة رقم )4035555( او جهاز الفاكس رقم 4093047.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved