أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

الإنترنت تغير مفاهيم التعليم لدى الأطفال في سن مبكرة
* الرياض الجزيرة:
من المعلوم أن الأصوات والصور والرسوم الجميلة تسحر الأطفال وتجذبهم ولكن ما هو العامل الأول الذي يدفع أطفالا بعمر سنتين للإبحار في الانترنت بحثاً عن تلك المتعة؟ لقد أظهرت تقارير صدرت حديثا في الولايات المتحدة الأمريكية ان 55% من الآباء يعتقدون أن الانترنت وسيلة تعليمية قيِّمة لأطفالهم في مرحلة ما قبل المدرسة.وحسب ما أورد موقع بوابة الانترنت يتوفر الآن على الويب العديد من المواقع التي تلائم أعمار الاطفال الصغار وتنتظر منهم زيارتها والاستمتاع باستكشافها.
ونذكر من هذه المواقع على سبيل المثال لا الحصر NickJr.com وصفحة الأطفال في أمريكا أون لاين AOL اضافة إلى موقع sesameStreet.comومما لاشك فيه أن هذه المواقع تجعل من الانترنت متعة حقيقية للأطفال كما ان استخدام شخصيات مشهورة يسهم في ذلك الى حد كبير.
وقد لوحظ أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات يقضون ما معدله 27 دقيقة على الانترنت يوميا ولا تنحصر الخبرات التي يكتسبها الأطفال من ذلك في اللعب والتسلية، إذ انهم يتعلمون الكثير من الانترنت ورغم كل ما أسلف ذكره فإن الخبرات التي يكتسبها الطفل على الانترنت لا تغني أو تحل محل الجهود التعليمية الأخرى الضرورية له في مرحلة نموه، ويقول الخبراء انه كي ينمو الطفل نمواً سليماً في المرحلة التي تسبق دخوله المدرسة فهو يحتاج الى توفر العديد من الاشياء المهمة وذكروا منها:
التنزه خارج البيت.
الرسم باستخدام الأصابع.
لبس الثياب الجديدة.
التجول عبر الانترنت.
وختاماً لا تنس يا أخي وأنت تقرأ ما يقوله الخبراء أن تقارن بين حياة أطفال الحجارة وحياة أطفال الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved