أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

قرية البرامج
المستكشف
* اسم البرنامج: flax
وظيفة البرنامج: هذا البرنامج لعمل مؤثرات بالفلاش وهو سهل الاستخدام ويعطيك مجموعة من التأثيرات الفردية ويعاب عليه عدم إمكانية استخدام اللينك link وكذلك أكثر من عرض في نفس الوقت وعدم دعمه للعربية مباشرة بل يحتاج الى برامج وسيطة ولكن يبقى مميزا وسهلا ومفيد لأصحاب المواقع الشخصية.
حجم البرنامج: 716 كيلو بايت.
رقم النسخة: 12. 1.
البرنامج متوافق مع جميع اصدارات ويندوز.
موقع البرنامج الرئيسي.
http://www.goldshell.com/ flax/main.htm
ويتم تحميل البرنامج من موقعه الأصلي وبإمكانك تحميله مباشرة من هذا الرابط
http://www.flaxfx.com/ DOWNLOAD/flax112.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1- File : القائمة الرئيسية وتحوي مجموعة من الخيارات منها Export as swf وتعني تصدير الملف الذي قمت بإنشائه و Test in player وهي لمعاينة واختبار العرض ويمكنك حفظ الملف عن طريق Save fx As وإذا رغبت في فتح ملف سبق وقمت بحفظه وترغب في التعديل عليه فمن خلال Open Fx ولتشغيل العرض من خلال المتصفح Test in Browser ولإضافة خطوط لدعم اللغة العربية فمن خلال convert ttf font والبرنامج لا يدعم العربية مباشرة بل يجب اختيار أنواع الخطوط من خلال البرنامج الوسيط ليدعم العربية ويمكنك عمل شاشة توقف من خلال العرض الذي قمت بحفظه وسينتقل تلقائيا من خلال set as screensafer.
2- Help: الملف المساعد باللغة الإنجليزية ويمكنك معرفة الإصدار لديك من خيار About وزيارة الصفحة الرئيسية لموقع البرنامج وكذلك تسجيل الرنامج.
3- Movei properties: القياسات والأبعاد وتحديد طول وعرض التصميم الذي تقوم به وكذلك لون خلفية الشاشة.
4- Text properties : الخطوط ويمكنك اختيار نوع الخط وكما سبق وذكرنا فإن البرنامج لا يدعم اللغة العربية مباشرة بل يحتاج الى برامج وسيطة مثل الرسام والوسيط ويمكنك أيضا تحديد حجم الخط ولونه.
5- Fade fx properties : مجموعة من التأثيرات المتنوعة والمميزة يمكنك الاستفادة منها وكذلك يمكنك من تحديد الاتجاه للنص وسرعة الحركة وغيرها أمور كثيرة.
طريقة عمل البرنامج:
أولا عليك إعداد القياسات والأبعاد والخلفية للعرض الذي تود القيام به ومن ثم كتابة النص الذي ترغب عن طريق أحد البرامج الوسيطة مثل الرسام أو الوسيط أو ومن ثم لصقه في الخيار رقم 4 Text properties واختيار الخط المناسب ووضع التأثيرات المناسبة من خلال Fade fx propertiesوأخيرا حفظ العرض من خلال Save fx As الموجودة في القائمة الرئيسية File وهو الخيار رقم 1.
ونتلقى استفساراتكم على البريد التالي
3fif@3fif.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved