أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بلا قيود
يا عميد عقد الذهب أكيد
محمد الشنيفي
كرة القدم ظالمة وقليلا ما تنصف الاقوياء.. فكم من مرة رفعت هامات الفرق المتواضعة وعصفت بالفرق المتفوقة.. هذه المجنونة يزيد جنونها وجنوحها احيانا عوامل مؤثرة تنسف بالاقوياء خارج دائرة المنافسة بصورة تصيب الجمهور الرياضي بحالات من الجنون!!
* فالاقوياء ليسوا على وفاق دائم مع الكرة وأحداثها الغريبة فقل ان تستمر سيطرتهم على البطولات نتيجة لعوامل داخلية وخارجية تحيل انهار التفوق والغلبة لغيرهم!!
* واذا نظرنا الى فريق الاتحاد.. عميد الاندية السعودية وأبرز فرسانها نجد انه اكثر الفرق تعرضا للضغوط الداخلية والخارجية.. فقد بدأ الموسم بداية متواضعة نتيجة مؤثرات داخلية من جراء خلافات شرفية وادارية حتى استطاع رجال العميد انتشال الفريق الذهبي من مستنقع الخلافات وتجاوزوا محنتهم الداخلية من خلال تعاقدهم مع البرازيلي القدير اوسكار الذي لملم اوراق الكسب ورمى بها في ميدان المنافسة معيداً للذهبي بريقه من جديد!!
* العوامل الداخلية صاحبها ايضا عوامل خارجية تمثلت في اخطاء تحكيمية تجاوزها الفريق بخبرة نجومه ودهاء مدربه هذه التحديات وحدهم الكبار يعرفون التعامل معها ولديهم القدرة على تجاوزها ونجوم العميد من فئة الاقوياء الكبار!!
* اما قوة الاتحاد الفنية واحقيته بالبطولات فلها اسبابها العديدة والتي لاتحتاج الى سرد فيكفي ان قيمة عقد احد نجومه تجاوزت مصاريف فريق بأكمله طيلة موسم واحد ومن فرق الممتاز المنافسة، هذا الرقم وغيره من الارقام التي دفعت افضل استثمار لصناعة فريق لاتحوم حوله الشكوك، فترسانة تضم افضل كوكبة كروية في المملكة ليس غريبا ان ينأوا بأنفسهم عن المهاترات الاعلامية وملاحقة الحكام بأخطائهم لثقتهم بأن الاقوياء لاتهزهم الريح ولا تهزهم هفوات الحكام!!
* اكتب هذا الموضوع قبل اقامة المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسواء خطف الاتحاد الكأس او خسره فيكفي ان نجومه وصلوا لنهائيين بعد بداية غير موفقة مؤكدين ان عوامل الكسب وتحقيق البطولات لا تتوفر لغير الاقوياء ماديا وفنيا!!
أشياء.. وأشياء..
الاستاذ احمد مسعود اهدأ رؤساء الاندية الرياضية واكثرهم تحملاً لضجيج الوسط الرياضي لإيمانه بأن الادارة علم لا فلسفة، وعمل لا تهريج، اتمنى ان تتواصل انتصارات عميد الجميع لتستمر ابتسامة عميده الذهبي!!
هل «التخبطات» التي قام بها رئيس لجنة الحكام الرئيسية كان الهدف من ورائعها اعادة قريبه الى الساحة واثبات ان الحاجة ما زالت قائمة لخدماته؟
لماذا تجاهل النصراويون نجمهم السابق وقائد الفريق الاصفر في عصره الذهبي الكابتن توفيق المقرن؟
خالد الدويس.. نائب رئيس نادي الشعلة بالخرج يجبر المحاور على الاصغاء لحديثه جيداً، رجل يريد ان يقدم لشباب الخرج الشيء الكثير من خلال طموحه اللا محدود وعمله الجبار من اجل اعداد وتجهيز فريق كروي منافس مستثمرا المواهب والطاقات الشبابية التي تعج بها ملاعب المنطقة!!
ماذا تريدون من لطف؟.. اللاعب حقق ما يبحث عنه وهذا منتهى طموحه، لاعب من عينة معتمد خوجلي ويوسف الحيائي.. الغريب في الامر ان الجهاز الاداري حريص على معاملة محمد لطف بأسلوب يختلف عما يطبقه في حق نجوم الفريق الكبار!!
الفرنسي سوساك ساهم في حرمان بعض لاعبي الهلال من خدمة وطنهم في المحفل الدولي القادم.. وحرم المنتخب من خدماتهم عندما تجاهلهم بغباء وبمباركة من ادارة الكرة!!
المدرب الاهلاوي لوكا.. مدرب قدير ومتمكن.. اتمنى استمراره في قيادة القلعة بعد تقديم الفريق لافضل العروض الكروية هذا الموسم!!
راقب مباراة البارحة رئيس اللجنة.. اي مراقبة يحتاجها الحكم وماذا يستفيد الفريق المتضرر من المراقبة بعد ان تطير الطيور بأرزاقها!!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved