أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

الريـاضيـة

عقب المباراة النهائية
د. أبا الخيل: سيتم زراعة الملعب الأولمبي في الجامعة طبيعياً
صرح فضيلة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عقب رعايته للحفل الختامي للأنشطة الرياضية على أرض الملعب الأولمبي في المدينة الجامعية في مدينة الرياض وسلم خلالها كأس معالي مدير الجامعة لكلية اللغة العربية التي حققت المركز الأول في مسابقة كرة القدم على مستوى الكليات صرح قائلا: بأن الجامعة حرصت ومن خلال توجيهات معالي مديرها الدكتور محمد بن سعد السالم على تفعيل الكثير من المناشط الرياضية والثقافية والاجتماعية لتنشيط الشباب وتفعيل قدرتهم ليخدموا دينهم ومجتمعهم وبلادهم، وبالتالي يجمعون بين العلم والرياضة ليجتمع العقل السليم والجسم السليم، وقد حضر اللقاء فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور بندر بن فهد السويلم وعدد كبير من عمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة وكبار منسوبي الجامعة.
وأكد فضيلة د. أبا الخيل بأن هذا جزء يسير مما يتم في بلادنا الحبيبة، بفضل من الله ثم بفضل دعم ورعاية ولاة الأمر في هذه البلاد، وذلك لجعل هؤلاء الشباب يقفون جنبا إلى جنب في مصاف الدول المتقدمة مع الحفاظ على دينهم وهويتهم الإسلامية، والجامعة إذ تقوم بهذه الرسالة وتفعل الأنشطة الرياضية لتقدم شبابا صالحا يعود بالنفع والفائدة على دينه وبلاده ويحقق الرسالة المنوطة به.
وحول تنظيم الجامعة واستضافتها لمنافسات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي مع بداية العام الهجري 1423ه نوه فضيلة د. أبا الخيل بما رآه الجميع خلال هذه البطولة والتي شارك فيها حكام يحملون الشارة الدولية وقامت على تنظيمها عمادة شؤون الطلاب بالجامعة وأن الجامعة لديها من القدرات البشرية والفنية والتفاعل ما يؤهلها لانجاح هذه البطولة بإذن الله. وأشار د. أبا الخيل إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للاشراف على الاستعداد لانجاح استضافة هذه البطولة وقد عقد لقاد مع مسؤولي الأنشطة الرياضية في جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس وجد خلاله الاستجابة والحرص على المشاركة في هذه الدورة وأثنوا على ما تقوم به جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية وما تحتوي عليه من منشآت تؤهلها لأن تنجح هذه الدورة.
وشكر فضيلة د. أبا الخيل صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على كل ما تبذله الرئاسة من جهد وتعاون من أجل انجاح هذه الدورة وحرصهم على تهيئة كل ما من شأنه ظهورها بالمظهر المشرف لكون الجامعة في ذلك تمثل المملكة. وقد صرح فضيلة د. أبا الخيل بأن الجامعة شكلت لجنة لدراسة العديد من الوسائل التي تمكن من انجاح هذه الدورة ومن ضمنها تأهيل منشآت الملاعب الرياضية في الجامعة استعداداً لهذه المناسبة وجعلها تستقبل الدورة بصورة قادرة على عقد هذه المباريات وقد تقرر تغيير ما يحتاج الى تغيير ومن ذلك انه سيتم تغيير أرضية الملعب إلى زراعة طبيعة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved