أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

الريـاضيـة

اللاعب يؤكد: سأشارك رغم خطورة الإصابة!!.
الزهراني «يلغي» جراحة الدعيع و«يبعده» عن الملاعب
* كتب - طارق العبودي:
^^^^^^^^^^
قرر البروفيسور السعودي الشهير د. سالم الزهراني إلغاء العملية الجراحية التي كان سيجريها في ركبة الحارس الدولي محمد الدعيع والاكتفاء بتطبيق برنامج علاجي مكثف سيمكنه من العودة للملاعب دون أي تدخل جراحي رغم أن جميع الفحوصات الطبية «السريرية والإشعاعية» التي قام بها د. سالم الزهراني كشفت عن وجود قطع في غضروف الركبة اليمنى للدعيع.
^^^^^^^^^^
وقد وضع د. سالم الزهراني اللاعب أمام خيارين إما أن يطبق برنامجاً علاجياً مكثفاً يشتمل على علاج طبيعي وتمارين للتقوية بعيداً عن الكرة لمدة تتجاوز ال 5 أسابيع كاملة مع الحرص التام على تنفيذ هذا البرنامج بحذافيره.. أو أن يخضع لعملية جراحية يتم خلالها إزالة الغضروف لكنها ستبعده عن الملاعب ما لا يقل عن شهرين ونصف الشهر..
وقد فضل اللاعب أن يطبق الخيار الأول بحذافيره خصوصاً وأن الطبيب نصحه به.
من جهته قال عملاق الحراسة الآسيوية ونجم الهلال الدولي محمد الدعيع إنه حريص كل الحرص على أن يكون في كامل عافيته وحيويته قبل انطلاقة بطولة كأس العالم للأندية التي تعد حلماً لجميع اللاعبين.. وأضاف:
ومن شدة حرصي فقد بدأت فور نهاية الموسم في عرض إصابتي التي تحاملت عليها كثيراً على الأطباء ليقرروا لي العلاج المناسب قبل وقت كافٍ من انطلاقة البطولة وسأبدأ منذ الآن في تطبيق البرنامج العلاجي المتكامل حتى أكون جاهزاً تماماً من جميع النواحي.. علماً «والحديث للدعيع»: بأنني على أتم الاستعداد للمشاركة يوم الجمعة المقبل أمام الاسماعيلي المصري في مباراة كأس السوبر السعودي المصري وسأطلب من الجهاز الفني إشراكي لأن الفريق بحاجة إلى جميع لاعبيه وأمامي وقت كافٍ للعلاج قبل بدء منافسات مونديال الأندية.
عملية جراحية للكاتو
وفي ذات السياق خضع المهاجم الكولمبي المحترف في صفوف الهلال ريكاردو بيريز «الكاتو» إلى عملية جراحية لتنظيف ركبته اليمنى في مستشفى دلة وبدأ أمس برنامجه العلاجي التأهيلي استعداداً للعودة الى الملاعب مجدداً.. غير أنه لن يتمكن من المشاركة يوم الجمعة أمام الاسماعيلي لحاجته إلى مدة تتجاوز ال 12 يوماً يقضيها داخل وحدة العلاج الطبيعي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved