أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

العالم اليوم

اتهم الأسطول السادس الأمريكي بكشف الشحنة التي صادرتها إسرائيل
أحمد جبريل يتعهد بإرسال المزيد من شحنات السلاح للانتفاضة الفلسطينية
* دبي رويترز:
^^^^^^^^^^^^
قال زعيم جماعة فلسطينية منشقة ان منظمته كانت وراء شحنة أسلحة ضبطتها اسرائيل وتوعد بإرسال المزيد من الأسلحة لمساعدة الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم.
^^^^^^^^^^^^
واتهم أحمد جبريل قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة التي مقرها دمشق البحرية الأمريكية العاملة في البحر المتوسط بمساعدة اسرائيل في الاستيلاء على السفينة التي كانت تحمل شحنة الاسلحة في مياه دولية.
وقال جبريل في مقابلة بالهاتف مع محطة الجزيرة التلفزيونية الفضائية التي تبث ارسالها من قطر: «لقد قال العدو الصهيوني واكتشف العدو الصهيوني اننا وراء الشحنة ولم تكن هي الاولى ولن تكون الاخيرة».
واضاف قائلاً: «المفروض ان يتم الاستغراب في حال اننا لم ننجد شعبنا بالسلاح والعتاد وهو يواجه معركة قاسية يقتل فيها الاطفال والشيوخ والنساء».
وأعلنت اسرائيل يوم الاثنين الماضي انها استولت على صواريخ وقذائف مورتر «هاون» وألغاماً وصواريخ مضادة للطائرات وبنادق هجومية على متن السفينة التي كانت في طريقها إلى غزة واتهمت السلطة الفلسطينية بمحاولة تصعيد موجة العنف الحالية التي قتل فيها 408 فلسطينيين على الأقل و77 اسرائيلياً و13 من عرب اسرائيل.
ونفت السلطة الفلسطينية ان يكون لها اي صلة بمحاولة التهريب وتحاشى جبريل الاجابة على اسئلة بشأن هل تنسق منظمته انشطتها مع السلطة الفلسطينية مكتفيا بالقول: «نحن نقدم السلاح ونوصله لشعبنا.. إلى كل من يود أن يقاتل ومن يريد ان يدافع عن شعبه».
وكثيرا ما وجه جبريل انتقادات الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بسبب سياساته للسلام مع اسرائيل.
وقال جبريل للجزيرة ان السفينة كانت تحمل اربعة اطنان من الاسلحة ونفى ما قالته اسرائيل من انها ضبطت السفينة في مياهها الاقليمية.
واضاف قائلاً: لدينا معلومات مبدئية انه قد تم التعاون بين الاسطول السادس الامريكي والبحرية الاسرائيلية. الاسرائيليون يكذبون عندما يقولون انه تم القبض على القارب عند رأس الناقورة «مشيراً الى منطقة في البحر المتوسط بين لبنان واسرائيل».
ومضى قائلا ان السفينة تم الاستيلاء عليها في المياه الدولية وليس في المياه الاقليمية لاي دولة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved